رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية تدعم "أمن القاهرة" بدراجات بخارية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قامت وزارة الداخلية بدعم مديرية أمن القاهرة بـ 42 دراجة بخارية خدمة شاقة ضمن خطة الوزارة لدعم أجهزة ومركبات وأسلحة الشرطة ، حتى تتمكن من القيام بواجباتها على أفضل صورة ولتحقيق الانضباط فى شوارع العاصمة .

وقام اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة بتشكيل لجنة ضمت قيادات المديرية لإعداد دراسة أمنية للوقوف على الأسلوب الأمثل لاستخدام الدراجات والوصول إلى المستهدف منها في تحقيق أمن المواطنين وسرعة تلبية استغاثات نجدة المواطنين.
وانتهت اللجنة إلى استخدام تلك الدراجات كأطواف أمن عام مزدوجة يتكون كل طوف من دراجتين، على أن يكون طاقم كل دراجة عبارة عن فرد سائق وفرد مرافق للانتقال وفحص البلاغات بالأماكن التى يتعذر لسيارات الشرطة الوصول إليها، وذلك للتغلب على مشاكل التكدس المروري .
وتعتمد الخطة الأمنية الجديدة على تعيين القوة اللازمة من الأفراد المتميزين لقيادة الدراجات وتسليحهم بالسلاح الشخصي وتزويدهم بالأجهزة اللاسلكية الحديثة مع ربطها بغرفة العمليات الرئيسية لشرطة النجدة .
وبدأت المديرية بالفعل في تنفيذ تلك الخطة ونشر الدراجات اعتبارا من اليوم،

على أن يكون أماكن تمركزها ومرورها بمناطق النزهة ، وطريق المطار ، ومصر الجديدة ، وطريق صلاح سالم بالقرب من كوبري الفردوس ، الجمالية ، مدينة نصر أول ، مدينة نصر ثان ، شارع شريف ،البساتين .
كما تتمركز الدراجات فى ميدان محمد نجيب ، تقاطع باب اللوق مع شارع شريف ، ميدان رمسيس ، قصر العيني ، ميدان الأوبرا ، مدخل المعادي 2 ، ميدان أثر النبي ، تقاطع شارع رمسيس مع الكورنيش ، الإذاعة والتليفزيون ، مركز التجارة
العالمي ، منطقة سجون طرة ، مطلع المقطم ، النصب التذكاري ، أول شارع مكرم عبيد ، ميدان العباسية ، ميدان روكسي ، وشارع جسر السويس.