رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تأمين سفر 100 سيارة من نويبع إلى القاهرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

صرح مصدر مسئول فى هيئة موانئ البحر الاحمر بشروع الاجهزة الامنية اعتبارا من اليوم الاثنين فى تأمين سفر 100 سيارة ملاكى خاصة بالسياح العرب يوميا من ميناء نويبع إلى القاهرة تحت حراسة مكثفة مشتركة من الجيش والشرطة.

استبعد المصدر المسئول قرب حل الازمة بسبب عدم كفاية سفر موكب واحد يوميا مكون من 100 سيارة للسياح العرب من ميناء نويبع الى القاهرة فى ظل وجود حوالى 800 سيارة ملاكى محتجزة مع اصحابها من السياح العرب فى ميناء نويبع.
واشار المصدر المسئول الى أن جانب من المحتجزين فى ميناء نويبع من السياح العرب حضروا لقضاء إجازتهم فى القاهرة وبعضهم من الليبيين حضروا للسفر برا الى ليبيا عن طريق منفذ السلوم ومنهم عدد من المصريين.
تأتى استمرار ازمة احتجاز المئات السياح العرب مع سيارتهم فى ميناء نويبع

لليوم الثالث على التوالى وسط انتقادات حادة موجهة الى وزارة الداخلية ومديرية امن جنوب سيناء نتيجة عجزهم عن تأمين طريق نويبع حتى نفق الشهيد احمد حمدى بالسويس والذى يمتد بطول حوالى 400 كيلو مترا.
يواجه السياح أزمة أمنية ناتجة عن قيام عدد من الاعراب الملثمين المسلحين بالاسلحة الآلية صباح السبت الماضى بنصب كمائن على الطريق واستيقاف السيارات الملاكى التى تحمل لوحات جمركية صادرة عن ميناء نويبع واحتجاز ركابها واجبارهم على دفع اتاوات باهظة للخاطفين نظير اطلاق سراحهم والسماح لهم باستئناف طريقهم إلى القاهرة.