عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط مخالفات تموينية بالبحيرة والغربية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قام قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ، أسفرت عن ضبط عدة مخالفات تموينية بمحافظة البحيرة ، بمراكز دمنهور وإيتاي البارود وكوم حمادة وادكو.

وأوضحت الوزارة - في بيان لها اليوم الاثنين - أنه تم ضبط 200 صندوق أسماك مدخنة تزن طنا واحدا بأحد مصانع كوم حمادة غير مطابقة للمواصفات ومصنع لطحن الملح بدون ترخيص.
وأشارت إلى أنه تم ضبط 2500 عبوة سجائر مجهولة المصدر ومهربة بأحد المخازن ، في مركز إيتاي البارود.
وفي مركز دمنهور ، تم ضبط كمية كبيرة من الجبن الأبيض منتهي الصلاحية ، بالإضافة إلى كمية من اللحوم المجمدة مجهولة المصدر، و5ر2 طن ملح غير صالح للاستهلاك الآدمي بأحد معامل الألبان ، و12 قرص جبن رومي بأحد معامل الألبان غير مدون عليها تاريخ الإنتاج.
وفي نفس السياق ، تمكنت الحملات

التموينية لقطاع التجارة الداخلية بالوزارة من ضبط عدة مخالفات تموينية بطنطا وكفر الزيات والمحلة الكبرى، بمحافظة الغربية .. حيث تم ضبط مصنع لتدخين الأسماك يعمل بدون ترخيص، و5ر2 طن ملح مجهول المصدر، وكمية من الأسماك المجمدة مجهولة المصدر بكفر الزيات، كما تم ضبط مصنع آخر لتدخين الأسماك بطنطا بدون ترخيص، وضبطت عدة مخالفات تموينية آخرى في المحلة الكبرى ، وقام فريق العمل في حملات التموين بتحرير محاضر من المخالفات التموينية التي تم ضبطها.
ونوهت الوزارة إلى أنه يتم حاليا اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مرتكبي هذه المخالفات.