رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نزع فتيل فتنة طائفية فى قرية بالفيوم

محلية

الاثنين, 02 أبريل 2012 07:57
نزع فتيل فتنة طائفية فى قرية بالفيومصورة ارشيفية
الفيوم . سيد الشورة:

تمكن عدد من القيادات الشعبية والحزبية بالفيوم  من وأد فتنة كاد ت أن تشتعل بين المسلمين والمسيحين فى عزبة الشيخ يونس التابعة لقرية الكعابي الجديدة ،اثر قيام احد المواطنين المسيحيين بمحاولة بناء كنيسة على قطعة ارض زراعية ،كما ذكر اهالي العزبة.

شرع المواطن بالبناء مما اثار حفيظة المسلمين فقاموا على الفور بالاتصال بمركز شرطة سنورس الذي أوفد سيارة شرطة الى موقع البناء وتم وقف البناء . وبعد

مغادرة الشرطة حاول المواطن المسيحى استئناف عملية  البناء مما أثار غضب بعض الشباب الذين توافدوا من قرية الكعابي الجديدة فقاموا بهدم اجزاء من الجدران المبنية.

توجه الى موقع البناء عدد من القيادات الشعبية والحزبية فى سنورس  وقاموا باستدعاء القمص هارون ،من رجال الكنيسة بالقرية، لمحاولة السيطرة على الموقف.الا ان المواطن حسني شهيد القائم بعملية البناء

قام بمساعدة بعض اخواته باشعال النيران في جزء من منزله للإدعاء بأن المسلمين هم من قاموا باشعال النار ,الا ان اهالي العزبة من المسلمين والمسيحيين قاموا بالسيطرة على الحريق.

تم الاتصال بأجهزة الامن وانتقل الى موقع البناء رئيس مباحث سنورس ونائب مأمور المركز وتم اخذ تعهد على المواطن المسيحى بعدم استكمال البناء وان الغرض من البناء لم يكن لبناء كنيسة وانما كان لبناء منزل.
وتم عقد جلسة صلح بحضور رموز الحرية والعدالة بالكعابي وأيضا حضور الدكتور محمد ابراهيم ابوسعاد من رموز حزب النور بمركز سنورس.وتم انهاء الازمة .
 

أهم الاخبار