رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أزمة البنزين والسولار تتواصل رغم تكثيف الجهود الرقابية لمواجهتها

محلية

الأحد, 01 أبريل 2012 17:01
أزمة البنزين والسولار تتواصل رغم تكثيف الجهود الرقابية لمواجهتها

تواصلت أزمة البنزين والسولار فى المحافظات رغم الجهود المكثفة التى تبذلها أجهزة الرقابة التموينية لضبط أى عمليات تلاعب بالأسواق.

وأسفرت هذه الجهود عن ضبط مخزن لتهريب السولار فى الغربية، وسائق فى أسوان باع حمولة شاحنة من السولار فى السوق السوداء فيما تم احباط محاولة تهريب أكثر من 91 ألف لتر سولار فى البحيرة ونحو 500 لتر قبل تهريبها خارج الوادى الجديد.
الغربية - مكتب الوفد:
ففى الغربية.. تمكنت مباحث التموين من ضبط مخزن يستخدمه سائق فى تهريب السولار للسوق السوداء بعد الاستيلاء عليه من أصحاب المحطات بمركز طنطا.
كانت معلومات قد وردت للعميد أحمد الخواجة رئيس مباحث التموين بالغربية بقيام عادل عوضين حسين 42 سنة مقيم قرية كفر الحما مركز طنطا بالاستيلاء على السولار «من التجار» وتخزينه داخل مخزن يمتلكه ثم إعادة طرحه فى الاسواق مرة أخرى بأسعار مرتفعة.
وبتقنين الإجراءات تم استهداف المخزن المذكور وعثر بداخله على 5 خزانات بها 6 الاف لترسولار وسيارة رقم 1528ع ف أ مصرتابعة لشركة بترول وعدد 2 موتوررفع وتوك توك وقد تم التحفظ على المضبوطات وأخطرت النيابة للتحقيق.
أسوان - أحمد الزيات:
وفى أسوان.. تمكنت أجهزة الرقابة التموينية بمديرية تموين أسوان من ضبط سائق شاحنة بترول مخصصة لنقل السولار لإحدى محطات الوقود بأسوان وعليها 34 ألف لتر من السولار لقيامه بالاتفاق مع صاحب محطة الوقود على

بيع حمولته من السولار لتجار السوق السوداء بمنطقة السباعية شمال أسوان، كان مفتشو التموين بمركز إدفو قد لاحظوا عدم وصول الحصة المقررة لإحدى محطات الوقود رغم تأكيدات المحطة الرئيسية بمدينة أسوان بقيام سائق الشاحنة باستلامها لنقلها إلى محطة الوقود بالسباعية مركز إدفو على الفور توجه المفتشون إلى الطريق الصحراوى لملاحق السيارة حيث تمكن سائقها من الهرب فى الوقت الذى تم فيه ضبط إذن التسليم مختومًا بخاتم محطة الوقود.
البحيرة - نصر اللقاني:
وفى البحيرة.. تمكنت مديرية امن البحيرة برئاسة اللواء ممدوح حسن مدير الأمن من إحباط محاوله تهريب ٩١ ألفًا و٦٠٠ لتر سولار لبيعها فى السوق السوداء،
تم التحفظ على المضبوطات وإحالة المتهمين إلى النيابة التى تولت التحقيق.
كانت المديرية شنت حملة شارك فيها العميد محمد الخليصى مدير إدارة البحث الجنائى والعميد رفعت خضر رئيس المباحث  على أسواق مراكز المحافظة، حيث تم ضبط كل من ص. أ. م. 42 سنة لقيامه بتجميع 50الف لتر سولار ، ع.د.لقيامه بتجميع كميه قدرها 14600لتر سولار لبيعها فى السوق السوداء،
ج. أ. 41 سنة لقيامه بتجميع كمية قدرها 7 آلاف لتر سولار لبيعها فى السوق السوداء،
أ. م. 45   سنة لقيامه بتجميع 20 الف لتر سولار لبيعها فى السوق السوداء،
كما تم ضبط ع.س.ا.29سنة سائق أثناء قيامه بتجميع 97 أسطوانة بوتاجاز كبيرة الحجم سعة 25 كيلو لبيعها فى السوق السوداء.
الوادى الجديد - سمية ألفى:
وفى الوادى الجديد.. تمكنت قوة من إدارة البحث الجنائي، بمديرية أمن الوادى الجديد، بقيادة العميد مصطفى حجاب مدير الإدارة، من ضبط أحد مهربى السولار أثناء محاولته تهريب 500 لتر سولار خارج المحافظة إلى محافظة الأقصر، ومعه قطع صغيرة من مخدر الحشيش والأفيون وقرصان مخدر للتعاطى تم ضبطها خلال الحملات المكثفة التى تقودها المديرية حاليا لضبط سواق المواد البترولية بالمحافظة.
وخروجاً من أزمة السولار التى تواجه محافظة الوادى الجديد تقوم مديرية الأمن بتأمين المحطات البترولية. كما شكلت أجهزة الأمن بالوادى الجديد فرقاً شرطية ثابتة أمام محطات تموين السيارات بكل المدن بالمحافظة لمراقبة أزمة السولار. وتبدأ تلك الفرق عملها لحظة وصول سيارات المواد البترولية إلى المحافظة. وترافقها إلى مستودع البترول ثم إلى محطات التموين وتوجد فرق ثابتة داخل المحطات.
البحر الأحمر - صلاح أحمد:
وفى البحر الأحمر.. تسبب النقص الشديد فى السولار داخل محطات الوقود بمدينة سفاجا فى استمرار تكدس الشاحنات المحملة بالبضائع والحاصلات الزراعية المصدرة من مصر إلى السعودية ودول الخليج أمام بوابات ميناء سفاجا البحري، وتواجه البضائع خطر التلف داخل الشاحنات والمبردات، حيث تجاوز عدد الشاحنات أكثر من 75 شاحنة ومبرد. وطالب السائقون بسرعة تدخل مسؤولى التموين لتوفير السولار.
كان اللواء حسن عباس، رئيس مدينة سفاجا، قد طالب فى مذكرة للواء سعد الدين امسن السكرتير العام للمحافظة لمطالبة مديرية التموين بسرعة توفير كميات من السولار لتدعيم محطات التموين بالمدينة  للقضاء على تكدس الشاحنات المحملة بالبضائع.
 

أهم الاخبار