رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشروع سياحي يهدد بتبوير 45 فداناً «مانجو» بالإسماعيلية

محلية

الأحد, 01 أبريل 2012 17:00
مشروع سياحي يهدد بتبوير 45 فداناً «مانجو» بالإسماعيلية
الإسماعيلية – ولاء وحيد :

سادت حالة من الغضب والاستياء بين  أهالي عزبة «حنيدق» بقرية عين غصين بالإسماعيلية بسبب قيام  الجهات التنفيذية بالمحافظة بإزالة أشجار مانجو مثمرة  تمهيدا لشق طريق سياحي داخل أراضيهم الزراعية المطلة على قناة السويس لتوصيله بالقرية الاولمبية وقرية سبورت صبورت السياحية.

وقال فتحي عبد الدايم أحد أهالي العزبة  ان أكثر من 45 فداناً من اشجار المانجو المثمرة سيتم التعدي عليها وتبويرها  لشق الطريق من «عين غصين» حتى بحيرة الكوثر التابعة لجهاز

تخطيط البحيرات المرة المواجهة لقناة السويس بهدف اقامة مشروع سياحي على البحيرة.
وأضاف عاطف محمود أن تهديدات تلقوها من القيادات التنفيذية بالمحافظة خاصة من السكرتير العام المساعد بالمحافظة  لرفضهم تنفيذ المشروع و تصديهم لأعمال  تنفيذ الطريق .
وقال السيد محمد إن هناك طريقين قائمين بالفعل لربط القرى السياحية بالاراضي الزراعية وان ما يتم التخطيط له يستهدف التعدي على اراضي
البسطاء منهم بهدف ضم مساحات من الأراضي للقرى السياحية والترويج لها وتوسيع مشروعات رجال الأعمال.
واتهم احمد السيد محمد رجال الاعمال باستغلال نفوذهم والتعدي على اراضي الفلاحين دون سند قانوني ومن اجل تحقيق ما وصفوه بالمنفعة الشخصية. وقال رياض فتحي ان اكثر من 50 اسرة ستتضرر من جراء هذا الامر وان ازالة الزراعات يعني تشريد نحو 500 نسمة من اجل خدمة قرية سياحية تدر دخلا على رجل أعمال.
وأوضح محمود جمال أن الأسر المتضررة من هذا الأمر قامت بتحرير محاضر وتقدموا بشكاوى إلا أنها ذهبت أدراج الرياح ولم يلتفت إليها أحد.
 

أهم الاخبار