رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تظاهر طلاب الأزهر احتجاجا على بلطجة السائقين

محلية

الأحد, 01 أبريل 2012 12:45
تظاهر طلاب الأزهر احتجاجا على بلطجة السائقين
المنصورة ــ محمد طاهر :

تصاعدت ثورة طلاب جامعة الأزهر بتفهنا الأشراف بمركز ميت غمر بالدقهلية, احتجاجا على زيادة البلطجة من سائقي الميكروباص خط المنصورة ميت غمر ــ تفهنا الأشراف.

وتزايدت الصورة سوءا عقب استغلال الطلاب في رفع تعريفة الأجرة من 175 قرشا لتصل بعد عدة شهور بسيطة الي 5 جنيهات, مما يشكل عبأ كبيرا علي أسر الطلاب. كما طالب المحتجون بضرورة تأمين الطلاب والطالبات, قائلين: نعيش في رعب بسبب البلطجة من أهالي القرية والتي

تصل لحد الأعتداءات باللفظ والأسلحة البيضاء .

واوقف الطلاب اليوم القطار بمحطة سندوب ولمدة ربع ساعة لتوصيل صوتهم للمسئولين, وتم إنهاؤه باعتداءات من  بلطجية أتباع السائقين.وقالوا: لم نجد حلول للمشكلة.

الجدير بالذكر أن الأسبوع الماضي اعتدى أحد السائقين علي أحد طلاب  الجامعة, ردا على قيامهم بوقفة  احتجاجية أمام مديرية أمن الدقهلية .

وفى ذات السياق, تظاهر المئات من مدرسي الحصة

في جميع التخصصات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية, حيث بلغ عددهم 2118 مدرسا بنظام التعاقد بالحصة.

قال سمير صبري بنيامين: أعمل في مدرسة الأمل الثانوية بمنطقة الحفير منذ مارس 2011 ووجدنا عدم الاهتمام بمطالبنا, والتي تمثلت في تجديدات للعقود خاصة أننا نحصل علي 150 جنية راتب شهري, لا يكفي المواصلات التي تكلفني شخصيا 6جنيهات يوميا.

وأكد المتظاهرون أنهم طلبوا موافقة جهاز التنظيم والأدارة ووزارة المالية على تثبيتهم ووافقوا, ألا ان التعسف قادم من داخل محافظة الدقهلية .

هذا وقد قام وفد من المدرسين المؤقتين بمقابلة محافظ الدقهلية, مطالبين ضرورة تحقيق مطالبهم المشروعة.

أهم الاخبار