رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالتعاون بين الحكومتين المصرية والهولندية...

مشروع جديد لتفعيل دور المدارس الحقلية بالفيوم

محلية

الأحد, 01 أبريل 2012 11:57
مشروع جديد لتفعيل دور المدارس الحقلية بالفيوم
الفيوم – سيد الشورة:

التقى  المهندس احمد على احمد محافظ الفيوم اليوم الأحد د.عدنان كوشير المدير المسئول عن مركز التميز الخاص بالمدارس الحقلية للمزارعين بالفيوم ممثلا عن الجانب الهولندى بحضور المهندس وفيق زكى وكيل وزارة  الزراعة بالفيوم.

أشار وكيل وزارة الزراعة بالفيوم إلى أن الزيارة تأتى فى إطار تنمية فكرة المدارس الحقلية فى محافظة الفيوم وإعادة تفعيلها من خلال مشروع جديد ينفذ بالتعاون بين الحكومتين المصرية والهولندية.

وأضاف:"إننا الآن فى المراحل التمهيدية للمشروع التى تشمل إعداد الدراسات والتصورات وتوقيع البروتوكولات تمهيدا للبدء

الفورى فى مراحل تنفيذ المشروع خلال خمسة عشر يوما.

وأشار د.عدنان كوشير المدير المسئول عن مركز التميز الخاص بالمدارس الحقلية للمزارعين بالفيوم وممثلا عن الجانب الهولندى إنه تم فتح حساب للمشروع فى البنك الاهلى وسيتم منح الفلاحين والفلاحات قروضا ميسرة لعمل مشروعات صغيرة ومتوسطة وتدريبهم على إدارة المشروع و تنفيذه ومحو أميتهم وتوعيتهم بالمشكلات المجتمعية تدريبهم على مناحى الحياة المختلفة، مشيرا إلى أنه

سيتم تعميم تجربة الفيوم فى باقى محافظات مصر من خلال برامج تدريبية للمزارعين على أسلوب عمل المدارس الحقلية و سيتم تنفيذها فى محافظات بنى سويف و المنيا و قنا و الغربية كمرحلة اولى تمهيدا لتعميمها فى باقى المحافظات.

من جانبه, أشاد المهندس احمد على احمد محافظ الفيوم بفكرة عمل المدارس الحقلية و دورها فى تدريب المزارعين ومحو اميتهم وتوعيتهم بمتطلبات الحياة واحتياجات المجتمع .
واضاف ان المحافظة مستعدة لتقديم كافة سبل الدعم لنجاح المشروع على ارض الفيوم و تحقيق اهدافه الايجابية المرجوة.
وأكد على ضرورة الاهتمام بالمشروع والمتابعة الميدانية المستمرة وتضافر كافة الجهود للنهوض بالمجتمع وتحقيق التقدم المنشود لمصرنا الغالية .
 

 

أهم الاخبار