رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القاهرة تتجمل استقبالاَ لأعياد الربيع

محلية

الأحد, 01 أبريل 2012 11:55
القاهرة تتجمل استقبالاَ لأعياد الربيع
كتب ـ سامى الطراوى :

أكد د. عبد القوى خليفة محافظ القاهرة ضرورة استكمال ومتابعة برنامج الإصحاح البيئى الذى انتهجته المحافظة منذ عدة سنوات للتوسع فى انتشار الحدائق والمسطحات الخضراء.

وشدد المحافظ على ضرورة الاهتمام بما هو قائم فعلياً نظراً لما تمثله كعنصر مهم فى نسيج التركيب الداخلى للمدينة ولكونها الرئة التى تعمل على تقليل تلوث الهواء بالإضافة الى اضفاء الشكل الجمالى على العاصمة .
ووجه خليفة رئيس هيئة النظافة والتجميل، ورئيسة الادارة المركزية للتشجير بتكثيف الجهود، ورفع حالة الاستعداد لاستقبال اعياد الربيع، من خلال رفع كفاءة التشجيربالمحاور الرئيسية والجزر الوسطى بها والميادين .
وطالب المحافظ بضرورة زرع اشجار وشجيرات ونباتات حولية ومعمرة بحيث تظل مزهرة على مدار الاربعة مواسم وليست فترة فصل الربيع فقط . مثل (نباتات البومبكس، الارثرينا، خف الجمل) والتى تضفى مظهرا جماليا رائعا بزهورها على مدار السنة .
وأشاد خليفة بالتجربة التى تم تنفيذها على بعض المحاور الرئيسية بالقاهرة مثل محور العروبة وطريق المطار بطول 15 كم، وكذلك محور الخليفة المأمون وشارع جسر السويس، مطالبا بضرورة تعميمها على كافة المحاور الرئيسية والجزر الوسطى ومداخل القاهرة وميادينها .
وأشار خليفة إلي أن أجهزة المحافظة تولي اهتماما بالغاً بزيادة المسطحات الخضراء سنوياً للحفاظ على بيئة متزنة ونقية ، حيث تقوم استراتيجيتها علي ان تكون هناك مساحات مستهدفة سنوياً لتحويلها إلى حدائق ، هذا بخلاف أعمال التشجير التي يتم تنفيذها يومياً بأحياء القاهرة ، وكذلك دعوة المواطنين لمشاركة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للحفاظ على المسطحات الخضراء والعناية بها والقيام بزيادة أعمال التشجير بمعرفتهم فى الأماكن المناسبة ، وذلك كله بهدف زيادة نصيب الفرد من المسطح الاخضر والذى من المفروض الا يقل عن 20 ـ 25 م للفرد داخل جسم المدينة . كما يتم الاستعانة باساتذة وخبراء متخصصين فى زراعة الطرق ومايناسبها من نوعية نباتات واشجار مع استخدام احدث أساليب الرى .

 

أهم الاخبار