رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الجيزة ينفى تلقيه دعمًا ماليًا من وزارة البيئة

علي عبد الرحمنت محافظ
علي عبد الرحمنت محافظ الجيزة

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه لا صحة على الإطلاق لتلقى المحافظة دعما ماليا من وزارة البيئة يوزع على العاملين بهيئة نظافة وتجميل الجيزة أو لأي جهة أخرى تابعة للمحافظة .

وقال إن الحقيقة تكمن فى أن وزارة البيئة ووفقاً لتوجيهات مجلس الوزراء قامت بتقديم دعم فنى لمحافظات القاهرة الكبرى ومنها الجيزة لتحسين مستوى النظافة مشيراً الى أن هذا الدعم يتمثل فى معدات ومهمات للنظافة تم دعم الهيئة بها .
فى غضون ذلك نفى المحافظ أن يكون الاستعانة بشركات النظافة الوطنية فى أعمال جمع القمامة قد تم على حساب العاملين بالهيئة مشيراً الى أن استراتيجية المحافظة تقوم على جانبين الشركات الوطنية من جهة وهيئة النظافة من جهة أخرى وأن المنافسة بينهما تكون لصالح خدمة المواطن وذلك فى إطار استغلال الموارد البشرية المتاحة لضمان أداء خدمة أفضل تلقى قبول المواطن .
وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه أصدر مؤخراً قرار بتفعيل تشكيل مجلس إدارة هيئة النظافة على أن يكون فى مقدمة مهامه وضع استراتيجية جديدة وتعظيم الدور الذى تقوم به الهيئة والاهتمام بجميع العاملين بها.
وكان بعض العاملين بهيئة النظافة قد قاموا خلال الأيام الماضية بنشر شائعة تفيد تلقى المحافظة دعما ماليا من وزارة البيئة لصالح العاملين بالهيئة ألا أنها لم توزع عليهم وهو ما يتنافى تماما مع الحقيقة ،وقد تسببت هذه الشائعات وغيرها فى قيام بعض العاملين بهيئة النظافة بتنظيم عدة وقفات إحتجاجية على مدى اليومين الماضيين تضمنت غلق المقالب الرئيسية للقمامة بالمحافظة .