رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معاينة مجمع تعليمى الإسماعيلية لإجراء جلسات مذبحة بورسعيد

محلية

السبت, 31 مارس 2012 11:16
معاينة مجمع تعليمى الإسماعيلية لإجراء جلسات مذبحة بورسعيدصورة أرشيفية
الاسماعيلية – ولاء وحيد:

قالت مصادر قضائية بمجمع محاكم الاسماعيلية إن فريق من الهيئة القضائية قام مساء امس بمعاينة قاعات مبنى المجمع التعليمي بالاسماعيلية لبحث مدى امكانية اقامة جلسات محاكمة المتهمين في مذبحة استاد بورسعيد داخل إحدى قاعات المجمع الواقع على طريق القاهرة الاسماعيلية الصحراوي.

واكدت المصادر أن المجمع التعليمي بالاسماعيلية والذي يقع على مساحة 24 الف متر مربع  يحكم السيطرة الامنية على كافة مداخله ومخارجه بما يمكن القوة

الامنية من تأمينه لاجراء فعاليات المحاكمة والتي يمثل فيها 75 متهما أمام محكمة جنايات الاسماعيلية .
واكدت المصادر ان جلسات المحاكمة ستجرى خارج مجمع محاكم الاسماعيلية لصغر حجم قاعات المحكمة والتي لا تستوعب كم اعداد المتهمين وهيئة الدفاع بالاضافة لصعوبة عمليات التأمين على المجمع لطبيعة تواجده منتصف عدد من المنشآت الحكومية والمدارس .
وكانت القيادات الأمنية بمحافظة الإسماعيلية طالبت في مذكرة عاجلة تم رفعها  إلى وزارة العدل عدم السماح بعقد جلسات محاكمة المتهمين في قضية أحداث بورسعيد داخل مجمع محاكم الإسماعيلية لصعوبة عمليات التأمين للمجمع مع ضخامة أعداد المتهمين الماثلين للمحاكمة والذين يبلغ عددهم نحو  75 متهما.
وأرجعت القيادات الأمنية طلبها لعدم وجود قاعات كبيرة داخل  مجمع محاكم الإسماعيلية تسمح باستيعاب هذه الأعداد من الدفاع والحق المدني والمتهمين بالإضافة ان عمليات  نقل المتهمين المحبوسين بمحافظات بورسعيد والقاهرة تحتاج  إلى أعداد كبيرة من قوات الأمن لتأمين وصولهم إلى الإسماعيلية.

 

أهم الاخبار