رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مخالفات فى ترميمات المسجد الإبراهيمى بدسوق

محلية

الجمعة, 30 مارس 2012 21:23
مخالفات فى ترميمات المسجد الإبراهيمى بدسوق
كتب - مصطفى عيد وأشرف الحداد:

شهدت عمليات الترميمات التي تتم بمسجد إبراهيم الدسوقي بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ مخالفات جسيمة لعدم مطابقتها للمواصفات والتي بدورها تسببت في إهدار ملايين الجنيهات.

أكد محمود أبو طاحون عضو مجلس إدارة المسجد الابراهيمى وعضو نقابة السادة الأشراف أن الترميمات التي تتم بالمسجد غير مطابقة للمواصفات وكانت وزارة الأوقاف قد قامت باعتماد مبلغ 5 ملايين جنيه لترميم المسجد .

وأوضح أن هذا المبلغ لا يكفى مسجدًا مثل مسجد إبراهيم الدسوقي الذي يعتبر من المساجد العريقة في العالم الاسلامى ويقصده الملايين من الزوار من جميع أنحاء مصر والدول

العربية والإسلامية والأوروبية،  في حين انه تم اعتماد 25 مليون جنيه لمسجد السيد البدوي والذي يقل مساحة عن المسجد الدسوقي مما تسبب ذلك في قلة الخامات.

وأضاف (ابوطاحون) أن المسجد يعانى من عدم وجود إضاءة كافية به والصوتيات لم يتم تغييرها منذ عام1968 حتى أصبحت سيئة للغاية، كما أن المكتبة والتي كانت تجمع اعرق الكتب أصبح لا وجود لها والموجودة حاليا خالية تماما من الكتب.

ويشير أبو طاحون إلى أن المسجد يمتلك ما يقرب

من 76 الف فدان وقف تمتد من دسوق وحتى السودان، بالإضافة إلى أملاكه بألمانيا وتركيا إلا انه لم يستفد من هذا الوقف الذي تعرض للنهب والسرقة ولم يتم حصر هذا الوقف والعمل على إعادته له للاستفادة به غير أن له أملاكا بمدينة دسوق عبارة عن عقارات تابعة للمسجد إلا أنه لم يتم تحصيل أى ريع منها ليكون دخل اساسى للمسجد.

وأوضح ان المسجد لم يستفد من صندوق النذورالذى يجب فتحه يومي 2و17 من كل شهر بوجود لجنة مشكلة من وزارة الأوقاف والشرطة وأمام المسجد وعضو من مجلس إدارة المسجد ويتم إرسال التبرعات إلى وزارة الأوقاف بالقاهرة دون أن يستفاد بها المسجد وغالبًا ما تصل الحصيلة إلى مليون و200 ألف جنيه سنويا.

أهم الاخبار