رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إخوان الفيوم ينظم سلسلة من وقفات للإطاحة بالجنزورى

محلية

الجمعة, 30 مارس 2012 17:41
إخوان الفيوم ينظم سلسلة من وقفات للإطاحة بالجنزورى
الفيوم . سيد الشورة:

أعلن أحمد عبد العزيز رشوان نائب رئيس المكتب الإدارى للإخوان المسلمين بالفيوم أن هناك سلسلة من الفعاليات والوقفات الاحتجاجية ستبدأ الجماعة فى تدشينها من خلال حملة لرفض أى محاولة لإعاقة عملية الديمقراطية أو إلهاء الشعب المصرى عن استكمال ثورته؛ مضيفاً أن الجماعة لن تقبل بأنصاف الثورات ولو اضُطررنا إلى إنتاج الثورة بأكملها من جديد.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمعه وعدداً من شباب الإخوان المسلمين بالفيوم لقراءة المشهد الحالى ومناقشة مستجدات الأوضاع الحالية. 

وقال: "إننا لن نقبل لشعبنا الذى استأمنا على صوته؛ وأعطانا إياه فى الانتخابات التى شهد العالم كله

بنزاهتها أن تُسرق ثورته أو تُعاق خارطة الطريق التى رسمها لنفسه وانطلقت من ثورة يناير المُباركة؛ وكل الخيارت السلمية والشعبية والقانونية مُتاحة لمنع إعاقة خارطة الديمقراطية".

وأضاف  أن المجلس العسكرى أعلن مشاركته فى سيناريو إعاقة الديمقراطية الحقيقية محاولاً وأد الثورة ولكن ليس عسكرياً بل تكتيكياً "وأد بطىء"؛ وذلك بالإصرار على الإبقاء على حكومة الجنزورى التى تُشعل وتفتعل الأزمات للضغط علي الشعب لإشغاله عن استحقاقات الديمقراطية التى تتمثل فى نقل السلطة لسلطة مدنية تُعبر عن

الشعب المصرى, أو تسليمها لشخص ولائهُ الأول والأخير ليس للشعب وإنما للمجلس العسكرى.

واستطرد: "أقول لمن يتصور أن عقارب الساعة تعود للوراء يوماً؛ لن تعود عقارب الساعة للوراء أبداً, ولن يستطيع أحد أن يُساوم هذا الشعب الحر بجميع طوائفه وفصائله وتوجهاته وأيديولوجياته المُختلفة؛ فهذا الشعب الذى أبهر العالم كله بثورته التى استرد فيها حريته وكرامته".

وأشار إلى أن هناك من يحاول إعادة إنتاج حكم العسكر الذى عانينا منه وعانى منه شعبنا طيلة الستين عاماً الماضية من كبت للحريات وإهدار لمقدرات بلدنا وتزوير لإرادة الشعب, وعدم تمثيل مصر التمثيل الذى يتناسب معها بين دول العالم؛ فنحن نؤكد ونقول له لن تستطيع أبداً إعادة إنتاج هذا الحكم الذى لفظه الشعب المصرى, وكل مخطاطاتك وتدبيراتك ستبوءان بالفشل الذريع.

أهم الاخبار