رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتائج انتخابات النقابات الفرعية للمعلمين

محلية

الجمعة, 30 مارس 2012 14:58
نتائج انتخابات النقابات الفرعية للمعلمينصندوق انتخابات
أ ش أ:

أعلنت اللجان القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المعلمين بمحافظات الجمهورية اليوم "الجمعة" نتيجة الانتخابات النقابية والتى أجريت أمس الخميس بمقار النقابة الفرعية للمهن التعليمية بالمحافظات وذلك تحت إشراف قضائى بمعاونة لجان مشكلة من مديريات التربية والتعليم بالمحافظات.

ففي محافظة القليوبية، أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على

الانتخابات عن فوز محمود إبراهيم سليمان خطاب - مرشح قائمة الإصلاح والتنمية- نقيبا للمعلمين بالمحافظة ، حيث حصل على 57 صوتا مقابل 53 صوتا لمحمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.
كما أعلنت اللجنة فوز المرشحين بمنصب عضوية النقابة وعددهم 30 عضوا معظمهم مرشحو جماعة الإخوان المسلمين .
وكانت انتخابات مجلس نقابة المعلمين بالقليوبية قد أجريت رغم صدور حكم قضائى من محكمة القضاء الإدارى بوقفها ووقف انتخابات النقابة العامة ، حيث تنافس على منصب النقيب محمود جودة العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ومحمود إبراهيم سليمان خطاب رئيس اللجنة النقابية بشبين القناطر من جماعة الإخوان المسلمين بعد تنازل كل من طلعت عبد الغفار رئيس اللجنة النقابية ببندر بنها، وطارق البدرى (مستقل) عن الترشح لمنصب النقيب قبل الانتخابات بساعات .
كما شهدت الانتخابات صراعا شرسا بين 56 مرشحا يتنافسون على عضوية مجلس النقابة .

وفى محافظة المنوفية، أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على

انتخابات النقابة الفرعية للمهن التعليمية بالمنوفية عن فوز صبحى الصاوى بمنصب نقيب المعلمين بعد حصوله
على 167 صوتا من إجمالى 173 صوتا ، بينما حصل المنافس محمد مدين نقيب المعلمين السابق على 5 أصوات فقط . كما أسفرت الانتخابات عن تشكيل مجلس النقابة من 30 عضوا منهم 21 من جماعة الإخوان المسلمين و9 مستقلين .
وكانت انتخابات مجلس النقابة الفرعية للمهن التعليمية بالمنوفية قد بدأت صباح أمس لاختيار نقيب المعلمين بالمحافظة، و30 عضوا بمجلس النقابة من 93 مرشحا وشهدت الانتخابات التي تم إجراؤها بمقر مديرية التربية والتعليم بشبين الكوم تحت إشراف قضائى إقبالا ملحوظا ممن لهم حق التصويت فى الانتخابات البالغ عددهم 192 عضوا
وفى محافظة بورسعيد، أسفرت انتخابات نقابة المعلمين ببورسعيد عن فوز نبيل عزام بمنصب نقيب المعلمين ببورسعيد لحصوله على 75 صوتا من إجمالى 86 صوتا صحيحا، كما تم الإعلان عن فوز المرشحين بمنصب عضوية النقابة وعددهم 30 عضوا معظمهم مرشحو جماعة الإخوان المسلمين، ومنهم: إبراهيم أحمد على -حصل على 70 صوتا-، وإبراهيم محمد العفيفى -حصل على 70 صوتا-، وأحمد بدوى -حصل على 69 صوتا-، و أحمد محمد عيسى -حصل على 69 صوتا-، وإسلام محمد شمس -66صوتا- .
وفى قنا أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على
انتخابات نقابة المعلمين الفرعية بالمحافظة عن فوز الدكتور رجب عبد النظير عبدالشافى المنتمى لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين بمقعد نقيب المعلمين بقنا بعد حصوله على 43صوتا.
وحصل النقيب السابق جابر حمزة علي 36 صوتا فيما حصل أحمد راعي علي 29 صوتا وحصل عبد المنعم أحمد مرشح التيار السلفي علي 8 أصوات وتقاسمت بقية التيارات مقاعد فوق السن وتحت السن والبالغ عددها 30 مقعدا.
وفى البحر الاحمر حسم محمد بغدادى الصراع على منصب نقيب المعلمين بعد فوزه على منافسه محمد عدلى ، النقيب السابق وحصل بغدادى على 49 صوتا وبفارق 7اصوات عن منافسه الذى حصل على 42 صوتا.
كانت اللجنة المشرفة على الانتخابات قد أعلنت عن فوز حمد بغدادى رئيسا وفوز 30 عضوا يمثلون الإدارات التعليمية البالغ عددها 6 إدارات.
وفى الفيوم فاز محمد عبد الحميد حتيتة بمنصب نقيب المعلمين بالمحافظة ، كما فازت قائمة "الإصلاح والتغيير" التي ينتمي أعضاؤها لتيار الإخوان المسلمين بجميع مقاعد مجلس النقابة الثلاثين.
وأكد محمد حتيتة النقيب الفائز بالتزكية أن انتخابات المعلمين بالفيوم شهدت إقبالا ملحوظا من قبل أعضاء الجمعية العمومية ، وسادت روح الألفة والمودة بين الجميع.
وفى سوهاج أعلن المستشار إسماعيل عبد اللطيف رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة الفرعية للمعلمين بالمحافظة فوز الدكتور عبد السميع عطالله مرشح جماعة الإخوان المسلمين برئاسة النقابة بحصوله على 167 صوتا من إجمالى الأصوات الصحيحة والبالغ عددها 207 أصوات كما فازت قائمة الإخوان المسلمين بجميع مقاعد مجلس النقابة والبالغ عددها 30 مقعدا.
يذكر أن الانتخابات أجريت على منصب النقيب بين كل من الدكتور عبد السميع عطالله مرشح جماعة الإخوان المسلمين وخلف الزناتى النقيب السابق وخالد مهران والسيد مهلل وعلى عبد الغفار.

أهم الاخبار