رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعدي على أراضي زراعية لشق طريق يخدم مشروع استثماري

بوابة الوفد الإلكترونية

سادت حالة من الغضب والاستياء من  أهالي عزبة حنيدق بقرية عين غصين بالإسماعيلية بسبب قيام الجهات التنفيذية بالمحافظة بإزالة أشجار مانجو مثمرة  تمهيدا لشق طريق سياحي داخل أراضيهم الزراعية المطلة على قناة السويس لتوصيله بالقرية الاولمبية وقرية سبورت صبورت السياحية .

وقال فتحي عبد الدايم 65 سنة احد اهالي العزبة  ان اكثر من 45 فدان من اشجار المانجو المثمرة سيتم التعدي عليها وتبويرها  لشق الطريق من عين غصين حتى بحيرة الكوثر التابعة لجهاز تخطيط البحيرات المرة المواجهة لقناة السويس بهدف اقامة مشروع سياحي على البحيرة .
وقال عاطف محمود 45 سنة من اهالي العزبة  ان تهديدات تلقوها من القيادات التنفيذية بالمحافظة وخاصة من السكرتير العام المساعد بالمحافظة  لرفضهم تنفيذ المشروع و تصديهم لاعمال  تنفيذ الطريق .

وقال السيد محمد 57 سنة ان هناك طريقين قائمين بالفعل لربط القرى السياحية بالاراضي

الزراعية وان ما يتم التخطيط له يستهدف التعدي على اراضي البسطاء منهم بهدف ضم مساحات من الأراضي للقرى السياحية والترويج لها وتوسيع مشروعات رجال الأعمال واتهم احمد السيد محمد 47 سنة من اهالي العزبة رجال الاعمال باستغلال نفوذهم والتعدي على اراضي الفلاحين دون سند قانوني ومن اجل تحقيق ما وصفوه بالمنفعة الشخصية   .وقال رياض فتحي احد اهالي العزبة ان اكثر من 50 اسرة ستتضرر من جراء هذا الامر وان ازالة الزراعات يعني تشريد نحو 500 نسمة من اجل خدمة قرية سياحية تدر دخلا على رجل أعمال.