رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قرية سرابيوم تشتكى من عصابة سرقة المحولات الكهربائية

محلية

الخميس, 29 مارس 2012 19:23
قرية سرابيوم تشتكى من عصابة سرقة المحولات الكهربائية
الاسماعيلية – نسرين المصرى :

كشف مصدر مسئول في محطة كهرباء مدينة فايد بمحافظة الاسماعيلية عن وجود تلاعب وعمليات سرقة في المحولات والكابلات الكهربائية بقرية سرابيوم التابعة لها، فضلا عن اهمال حكومي كبير في توفير وتطوير الخدمات المقدمة للمواطن .

وأكد المصدر ان قرية سرابيوم تعانى من وجود عصابات متخصصة تحترف التلاعب بأمن وأمان المواطن من خلال تنفيذها لأكثر من 12 عملية سرقة للمحولات الكهربائية خلال فترة قصيرة.
ويفاجأ المواطنون فى كل مرة بانقطاع التيار الكهربائى فى العديد من

المناطق وعند التحري عن سبب المشكلة يتم اكتشاف سرقة المحولات الكهربائية وعشرات الأمتار من الكابلات وكان اخرها سرقة محول عزبة العرب الغربية التابعة للقرية.
وقال المصدر ان هؤلاء اللصوص لم تقتصر محاولاتهم في سرقة المحولات المفصولة عن التيار الكهربائي إذ كانت بعض السرقات محترفة فهي تفصل محولات واسلاك كهربائية موصلة بالتيار الكهربائي عالي الجهد وذلك يدل على تطور هذه الجريمة في
حق المال العام والخاص.
وأكد المصدر أن هناك أيادى خفية لها علاقة بشركة الكهرباء تقوم بتدبير مثل هذه السرقات لمصالح شخصية وهو الأمر الذي تحول للساكنين كمصدر خطر وقلق.
واضاف بانه فى كل مرة يتم فيها سرقة المحولات والكابلات الكهربائية تقوم شركة الكهرباء بتركيب بديل له دون ان تتحرى عن الفاعل وتقوم بإلقاء القبض عليه.

والغريب انه بلغت جرأة لصوص مرافق الكهرباء العامة الى الاقدام على السرقة  فى وضح النهار وتزايدت حدة هذه الظاهرة في الاونة الاخيرة فكانت في السابق مقتصرة على المناطق النائية والبعيدة ولكن الان تطورت واستهدفت المجمعات السكنية والمدينة مثل الاحياء السكنية المأهولة بالسكان.
 

أهم الاخبار