رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الهدوء يسيطر على انتخابات المعلمين بالدقهلية

محلية

الخميس, 29 مارس 2012 18:52
الهدوء يسيطر على انتخابات المعلمين بالدقهليةجانب من الانتخابات
المنصورة ــ محمد طاهر :

سيطرت حالة من الهدوء على انتخابات نقابة المعلمين والتى تجرى اليوم بنقابتين فرعيتين للمعلمين بالدقهلية تحت إشراف قضائي  كامل.

وتجرى الانتخابات بالنقابة الأولي بالمنصورة بمقر النقابة الفرعية بكورنيش النيل بطلخا وتضم 14 لجنة نقابية وهي "مركز المنصورة وأول المنصورة، وثاني المنصورة، وطلخا، ونبروه، وبلقاس، وشربين، وبني عبيد، ومنية النصر، وميت سلسيل، والجمالية، والمنزلة، والمطرية "لانتخاب نقيب و30 عضوًا ويبلغ إجمالي عدد أعضاء الجمعية العمومية بها 224 عضوًا.

أما النقابة الفرعية الثانية فتجرى الانتخابات فى ميت غمر بمقر النادي بالمدينة وتضم 5 لجان نقابية هي "مركز ميت غمر، وبندر

ميت غمر، ومركز أجا، والسنبلاوين، وتمي الامديد" لانتخاب نقيب و30 عضوًا ويبلغ إجمالي عدد أعضاء الجمعية العمومية بها 78 عضوًا.

وفي نقابة ميت غمر سيتم الفرز علي 28 عضوًا وسيظل عضوان شاغران لعدم ترشح عضوين من 3 مقررة في حصة التعليم العالي.

ويتنافس بكل نقابة منهما علي مقعد النقيب بالمنصورة حمدي محمود عبد الغني الدستاوي عن قائمة الاصلاح والتغيير التي تمثل الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وفي نقابة ميت غمر حاتم محمد محمود الجوهري عن

قائمة الاصلاح والتغيير وسط تكهنات بفوزهما حيث تملك الجماعة نسبة أكثر من 70 % من أعضاء الجمعية العمومية .

كما أن هناك توقعًا بفوز كامل لأعضاء قائمة الاصلاح والتغيير حيث لا يوجد قائمة غيرها ومرشح  38  مرشحًا فقط بكل لجنة لانتخاب 30 عضوًا لكل لجنة. 

وانتقد محمد رمضان فيض الله أمين اللجنة النقابة للمعلمين ببني عبيد أن نظام الانتخابات في نقابة المعلمين يختلف عن سائر النقابات المهنية حيث لا يتمكن عموم المعلمين من اختيار النقيب وأعضاء النقابة بالمحافظة مباشرة.

وأعرب عن أمله بعد ثورة 25 يناير وتشكيل مجلس للنقابة جديد بأن يقوم بتغيير هذه اللائحة التي وضعها النظام البائد ليمكنه من التزوير والتحكم في من ينجح لخطورة نقابة المعلمين في النقابات المهنية علي الاطلاق.

أهم الاخبار