عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالقوى يزور عمال النقل العام ويستمع لشكواهم

د.االدكتور عبد القوي
د.االدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة

أكد الدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة أن الدولة تراعي مصالح العاملين بهيئة النقل العام وجميع العاملين بكافة الأجهزة والقطاعات وتسعى جاهدة لتوفير سبل الراحة لهم ورفع مستوى معيشتهم من خلال إعادة النظر في هيكل الأجور والمرتبات لجميع العاملين بالدولة في إطار جهودها لتحقيق العدالة الإجتماعية وهي إحدى المطالب الرئيسية للثورة.

جاء ذلك خلال زيارة محافظ القاهرة لجراج الفتح التابع لهيئة النقل العام بحي مدينة نصر ترافقه المهندسة منى مصطفى رئيس مجلس إدارة الهيئة والمهندس هشام عطية نائب رئيس الهيئة حيث تفقد خلالها أعمال التطوير الجارية بالجراج وأعمال الصيانة الشاملة التي يتم إجراؤها حالياً لأوتوبيسات الهيئة.
وأعلن خليفة أنه سيتم إلغاء جميع الإشتراكات المجانية بأوتوبيسات الهيئة ما عدا المنصوص عليها بقانون أو الصادر بشأنها قرار جمهوري وذلك توفيرا للنفقات وتدبير الموارد المالية اللازمة للإرتقاء بمستوى الخدمات بالهيئة وتحسين أوضاع العاملين بها.
والتقى المحافظ خلال الجولة بقيادات الجراج وعدد من العاملين بالهيئة للإستماع لمطالبهم والشكاوى المقدمة ومنها مطالبتهم بتوفير أوتوبيسات جديدة طبقا للخطة
الموضوعة من قبل رئيس مجلس الورزاء بدلا من الأوتوبيسات العاملة حاليا نظرا لتقادمها فهي تعمل منذ 30 عاما مما يسبب لهم بعض المعاناة أثناء قيادتها.
وطالب المحافظ من العاملين بالهيئة مضاعفة الجهود في الفترة المقبلة لتعويض الخسائر التي تكبدتها الهيئة خلال فترة الإضراب، مؤكدا أن الفترة الحالية تتطلب تضافر جهود كافة افراد المجتمع والنظر إلى الإمام لتحقيق صالح الوطن والعمل على رفعته.
وأكد خليفة أن الدولة لم تتوان في تلبية إحتياجات العاملين بهيئة النقل العام في حدود الإمكانات المتاحة وبما لا يضر بالأوضاع الإقتصادية في البلاد، حيث تمت الموافقة على زيادة مكافأة نهاية الخدمة إلى شهرين عن كل سنة يؤديها العامل في الخدمة، كما سيتم تحسين أوضاع الرعاية الصحية المقدمة للعاملين بالهيئة.
وأضاف خليفة أنه يجري حاليا دراسة طلب العاملين بالهيئة للإنضمام إلى وزارة النقل، حيث تم عرض الأمر على المهندس جلال السعيد وزير النقل الذي طلب مهلة شهر للبت في الطلب وتحديد مدى إمكانية تحقيق ذلك.