رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جامعة القاهرة تطلق أسبوع السياحة الخضراء

محلية

الخميس, 29 مارس 2012 11:38
جامعة القاهرة تطلق أسبوع السياحة الخضراء
كتب - زكى السعدنى:

يطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القاهرة أسبوع التوعية البيئية بكليات ومعاهد الجامعة بالتعاون مع وزارات التعليـــــــم العالى والسياحــــــة والبيئــــــة على شــــــرف العالم الكبيــــر الراحل د0 محمد عبد الفتاح القصاص أول ابريل القادم.

وتمتد فعالياتــ الأسبوعـ للخميس 5 أبريل تحت عنوان "السياحة الخضراء"، ويتضمن أنشطة علمية ومعارض محاضرات وندوات ومناقشات مفتوحة في الكليات والمعاهد بمشاركة الأساتذة والطلاب على مدار الأسبوع حول التعريف بالأهداف المرتبطة بتشجيع السياحة بشكل عام والسياحة الخضراء بوجه خاص

وطرح التحديات التي تواجه السياحة الخضراء ، ومنها كيفية الحفاظ على الموروث الطبيعي والثقافي والتنوع البيولوجي والحد من التلوث وضمان تحقيق التنمية المستدامة في ظل إستراتيجية التنافسية والتكيف مع التغير المناخي ، إلى جانب طرح آليات دعم السلوك والقيم الايجابية.
وتنطلق فعاليات الأسبوع من أمام المكتبة المركزية بالحرم الجامعي بجامعة القاهرة بجلسة افتتاحية وعرض فيلم وثائقي عن التوعية البيئية والسياحة الخضراء
وعرض حول مبادرة التوعية بالأهداف الإنمائية للألفية التي تتم بين جامعة القاهرة وبرنامج الأمم المتحدة الانمائى .
كما يتم الإعلان عن إطلاق مسابقة السياحة الخضراء لطلاب الجامعة ومسابقة أفضل عرض عم المحميات الطبيعية لطلاب كلية العلوم . ثم تعقد الندوة الرئيسية بقاعة المكتبة المركزية بمشاركة مجموعة من خبراء البيئة والسياحة .

وتشهد كليات ومعاهد الجامعة في الأيام التالية ندوات ومحاضرات وأنشطة علمية ومناقشات مفتوحة في موضوعات، من بينها التسويق السياحي وتنمية الصناعات صديقة البيئة واثر السكان على السياحة الخضراء ودور الإعلام في السياحة الخضراء والوعي التربوي بالسياحة الخضراء ومعالجة المخلفات الصلبة وإدارة المواقع السياحية .
 

أهم الاخبار