محمد الصاوى.. شعبية الفيس بوك

محلية

الأربعاء, 23 فبراير 2011 21:54
كتبت- علياء ناصف

فى حين شهد صباح اليوم وقفات احتجاجية قام بها عدد من المثقفين تعارض تنصيب محمد الصاوى وزيراً للثقافة فى حكومة شفيق، اجتاحت الفرحة الغامرة مجموعات الشباب على الفيس بوك التى كانت تطالب من خلال تدشين "جروبات" على "الفيس بوك" بتعيين المهندس محمد عبد المنعم الصاوي وزيرا للثقافة.

من هذه الجروبات "الاختيار الأمثل محمد عبد المنعم الصاوي وزيرًا للثقافة" والذي بلغ عدد عدد المشتركين فيه "أرشح الأستاذ محمد عبد المنعم الصاوي وزيرا للثقافة أو التعليم أو الإعلام" (2787) عضوا،"أرشح الأستاذ محمد عبد المنعم الصاوي وزيرا للثقافة أو التعليم أو الإعلام" (60) عضوا، "عايزين نرجع ذوق مصر و ثقافتها عايزين محمد عبد المنعم الصاوي وزيرا للثقافة" (42) عضوا، "من أجل أن يكون مهندس / محمد عبد المنعم الصاوى وزيرا للثقافة" (53) عضوا.

وبعد إعلانه وزيراً للثقافة صارت الفرصة سانحة لهؤلاء الشباب للتعبير عن مباركتهم مع تقديم بعض مطالبهم للمهندس محمد عبد المنعم الصاوي وزير الثقافة وما يلي عرض لبعض أصوات هؤلاء الشباب:

إيناس: "ألف مبروك يا سيادة الوزير تهنئة من القلب من قصر ثقافة الإسماعيلية ونتمنى حضرتك تقابل الشباب من العاملين بقصور الثقافة وليس القيادات، عندنا أفكار كتير ومحتاجين دعم من حضرتك".

محمد: "السيد الوزير أتمني أن الساقية تمتد لكل حتة في مصر مش بس الزمالك ويكون فيه

خيمة زيها في كل حتة في مصر وبالذات المدن الجديدة".

سارة: "ألف مبروك للأستاذ عبد المنعم الصاوي حقاً يستحقها عن جدارة".

نسمة: "مش عارفة ليه فى ناس بتقول لا لمحمد الصاوى وزير الثقافة كل ده لأن حضرتك حازم وصارم .. بجد ناس عاوزة الحال المايل والانفلات .. استمر والكل معاك .. ومحتاجين معرض صور وبيانات عن الثورة باحتفالية وقص شريط المعرض .. وشكرا".

حسام: "مبروك لكل إنسان شريف محب لمصر تولي الإنسان الشريف محمد الصاوي وزارة الثقافة".

أشرف: "نداء خاص إلى وزير الثقافة الجديد المحترم ........محمد الصاوى

أريد تشكيل جهاز رقابى محترم على جهاز السينما مما له تأثير كبير على تفكير شبابنا وأبنائنا والتأثير فى سلوكياتهم كل ما نتمناه هو سينما محترمة تقدم فكرا ً وهدفا ً ساميا ً بعيدا عن الإسفاف والاستخفاف بعقولنا وبعيدًا عن سينما الغرائز، نريد جهازا للسينما يبدو أكثر نضارة فكرية وشعورية .......وأنا على ثقة من بلوغكم هذا الهدف السامى ....نريد أيضا عمل مهرجان ثقافى أدبى كبير برعايتكم فى كل محافظة على حده للتنقيب عن المواهب الحقيقية فى مختلف البلدان التى تقدم فنا وفكرا راقيا وتقدم كلمة عميقة لها مغزى ومرمى .............وتحياتى الخالصة والحارة لكم فأنا أعى وأعرف أن ساقية الصاوى كانت وستظل المنبر الحقيقى لثقافة حقيقية بعيداً عن المحسوبية والوساطة".

 

 

 

أهم الاخبار