عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمال مركز بحوث الصحراء يواصلون اعتصامهم بمطروح

بوابة الوفد الإلكترونية

واصل -اليوم- العاملون بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح التابع لمركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى اعتصامهم لليوم الثالث على التوالى .

وقام المعتصمون بإغلاق الشارع المؤدى إلى وسط المدينة عند بداية شارع المديرين باتجاه عمر أفندى، لحين البت فى مطالبهم المتمثلة فى التثبيت أو تحويلهم إلى الباب الأول بالنسبة للعاملين الذين أمضوا أكثر من 10 سنوات فى العمل بمشروع موارد مطروح، الذى يبلغ عدد العاملين به أكثر من 280 موظفا ما بين مهندسين فنيين وإداريين وعاملين وسائقين.
وكان قد قرر إنشاء هذا المركز بميزانية 5 ملايين جنيه فى العام لتنمية الزراعات والمزارعين بمطروح، حيث إنه من المفترض تبعيتهم لوزارة الزراعة على أساس أنه مشروع تنموى زراعى، وتم إنشاؤه تحت تصرف الوزارة ومتابعتها، إلا أن الوزارة ترفض تثبيتهم بحجة أنهم غير تابعين للوزارة، وكذلك رفضت محافظة مطروح التى يعملون على أرضها تثبيتهم.
ويطالب العاملون بتثبيتهم تحت مظلة جهة حكومية ترعاهم وترعى مصالحهم، بجانب صرف جميع العلاوات الدورية المطبقة على العاملين بالدولة.
واكد العاملين المعتصمين اننا لم نعرف حتى الان رغم سؤالنا للإداره عن نظام التعاقد الخاص بنا على بند تم وضعنا ، مطالبين رئيس مركز بحوث الصحراء ووزير الزراعه ومحافظ مطروح بتدخلهم لتثبيتنا على درجات دائمه بالباب الاول اجور  خاصة وانا 99% مننا مر عليه اكثر من 3 سنوات ونريد التثبيت ورفع اجورنا وحصولنا على حوافز وبدل نقدى وبدل جذب مثل اى موظف حكومى  فنحن نريد المساواه فقط بالعاملين بمركز بحوث الصحراء  . 

كان حوالى 280 من العماله المؤقته بمركز التنميه المستدامه بمطروح التابع لمركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعه قد دخلوا منذ 3 ايام فى اضراب كامل عن العمل واعتصام مفتوح للمطالبه بتثبيتهم .