رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طرح 70 ألف وحدة سكنية بالفيوم

محلية

الثلاثاء, 27 مارس 2012 08:49
طرح 70 ألف وحدة سكنية بالفيومصورة أرشيفية
الفيوم-سيد الشورة:

أكد اللواء محمود مغاورى رئيس هيئة التعمير بوزارة الإسكان أن المشروع القومي للإسكان الاجتماعى سوف يحقق نتائج إيجابية فى  العام القادم وسوف تستكمل وزارة الإسكان مليون وحدة  في 27 محافظة رغم قلة الموارد المالية والضغط في الاقتصاد  بسبب الأزمة الحالية .

وأشار إلى أن المشروع تنفذ القوات المسلحة جزءا منه  في محافظتي الإسكندرية والقاهرة، وجزء تم طرحه بمعرفة هيئة المجتمعات يقدر بحوالي 28 ألف وحدة اعتبارا من منتصف شهر أبريل القادم  وسوف تقوم وزارة الإسكان بطرح 70 ألف وحدة بباقي المحافظات ومحافظة الفيوم لها نصيب من خطة الإسكان الإجتماعى.
جاء ذلك خلال زيارته  لمحافظة الفيوم نائباً عن زير

الإسكان لوضع حجر أساس أنشاء 4 عمارات سكنية للأسر الأولى و تشمل 96 وحدة سكنية بمنطقة دمو وذلك على مساحة 5 أفدنة بتكلفة تصل إلى 5 مليون جنيه وتسلم خلال 10 أشهر.
ورافقه خلال الزيارة المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم والمحاسب على سنجر السكرتير العام والمهندس أحمد عبد الله وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة والمهندس عطاء أحمد عبد العليم .
من جهته أكد المهندس احمد على أحمد محافظ الفيوم على  تخصيص 3 مناطق بالفيوم لبناء مجتمعات سكنية جديدة  منها " قرى دانيال والغرق
وأبو ديهوم بمركز إطسا ـ والسنجق ابشواى.
وقرر محافظ الفيوم تشكيل لجنة لمراجعة مبلغ 10 آلاف جنيه تم فرضها على الحاجزين للمرحلة الرابعة بمساكن دمو وتوجيه الدعوة للبنوك الممولة التي فرضت المبلغ كفوائد تأخير للنظر فيها .
وقال المحافظ إنه  تم تسليم 4500 وحدة خلال الشهر الجاري وسيتم تسليم مثلها خلال 3 شهور ، كما تم ترميم 3 عمارات بمنطقة الشيخ حسن بتكلفة وصلت إلى 2 مليون جنيه إلى جانب توصيل المرافق للعمارة رقم 84 بمنطقة دمو القديمة ويجرى تسليمها للمنتفعين، و تدبير 10 ملايين جنيه من صندوق الإسكان لتوصيل  المرافق لأراضى حدائق الفيوم التي باعتها المحافظة في مزاد علني ومتوقفة منذ سنوات، وتقرر تخصيص قطعة أرض مساحتها 2,5 فدان بقصر الباسل على طريق أسيوط الغربي  لتكون كسوق تجارى يربط بين محافظات الصعيد تجارياً  .
 

أهم الاخبار