رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غرفة لتلقى شكاوى المياه وتبديل البحارة بالفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

قرر محافظ الفيوم المهندس أحمد على أحمد إنشاء غرفة عمليات بالديوان العام تختص بتلقى شكاوى ومخالفات الرى تضم أحد مسئولى مديرية الرى وعددا من الأعضاء يتسمون بالقدرة على اتخاذ القرار وستقوم المحافظة بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لهم للقيام بمهتهم على أكمل وجه على أن تبدأ غرفة العمليات فى عملها بداية من يوم 15ابريل  القادم .

كما قرر المحافظ- خلال فعاليات المؤتمر الموسع الأول للمياه بالفيوم فى إطار مناقشة مشاكل نقص المياه خلال موسم الزراعات الصيفية والذي عقد على مدار يومين - تبديل أماكن البحارة وإلزام مديري الهندسات على مستوى المحافظة بتلقى الشكاوى من روابط المياة أو من يمثلهم والتعامل مع هذه  الشكاوى بجدية وعرضها عليه بشكل شخصى .
تم خلال المؤتمر استعراض عدد من المشكلات المتعلقة بالرى وعلى رأسها مشكلة إدارة المياه وكيفية تفعيل دور روابط مستخدمى المياة وكيفية مواجهة مشاكل التلوث التى تؤثر بشكل سلبى على الري وتفعيل دور مجالس المدن فى عملية تنظيف مجاري المياه بالإضافة لتكثيف عمل دور شرطة الرى.
صرح المهندس احمد على احمد محافظ الفيوم ان مشكلة الري على رأس أولويات المحافظة لأهميتها القصوى وان المحافظة وضعت عدة آليات فعالة لحل تلك المشكلة من خلال 4 محاور رئيسية تشمل مشروع ترعة الجيزاوية والذى سيوفر مليون متر مكعب  من مياة الري للفيوم والذى سيتم البدء فيه

اوائل شهر مايو القادم ، ومشروع المصرف القاطع بتكلفه 100 مليون جنيه والذى سيحل مشكلة الرى بالمنطقة الغربية وقد تم تنفيذ 80% من المشروع وجارى إستكماله للإنتهاء منه أوائل شهر مايو القادم ،وحملات تطهير الترع التى تتم حالياً بشكل دورى ومكثف ، بالإضافة الى تكثيف حملات شرطة الرى للقضاء على التعديات والمخالفات المتعلقة بسوء استخدام مياه الري.
وأشار الى انه سيتم البدء فى حملة إعلامية مكثفة بجميع الجمعيات الزراعية للتحذير من زراعة الأرز ومقابلة اى مخالفة بكل حزم وشدة ابتداء من الاول من ابريل القادم.
ووجه تعليمات لمدير مديرية الرى بالدراسة الفورية للمحطات الثلاث الموجودة على بحر سيلا والمتوقفة حاليا وتقديم مذكرة وافية عن سبب توقفها لإمكانية تشغيلها فى اسرع وقت ممكن لتحقيق الاستفادة المرجوة منها ، كما شدد على ضرورة أن تقوم الوحدات المحلية بمسئوليتها كاملة فى عمليات تنظيف المصارف بشكل دورى ومستمر.