رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنهاء إضراب العاملين بالنقل العام بالقاهرة

محلية

الاثنين, 26 مارس 2012 13:30
إنهاء إضراب العاملين بالنقل العام بالقاهرةإضراب عمال هيئة النقل العام
كتب – أحمد راضى:

تعهد العاملون بهيئة النقل العام أمام لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب بإنهاء الإضراب الذي استمر 13 يوماً وأصاب القاهرة الكبري بالشلل التام.

كما تعهد وزير النقل ومحافظ القاهرة أمام اللجنة برئاسة المهندس صبري عامر بالاستمرار في دراسة مطالب العاملين وتحقيقها.
تلقي المهندس صبري عامر اتصالاً تليفونياً من الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب بموافقة الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء علي مطالب العاملين بالهيئة التي تضمنت رفع مكافأة نهاية الخدمة من شهر ونصف الشهر إلي شهرين عن كل سنة خدمة.
وأمهلت اللجنة الدكتور جلال سعيد وزير النقل 30 يوماً لإخطارها بدراسة شاملة عن مدي إمكانية تحقيق مطلب العاملين بالهيئة إلي وزارة النقل، وإعداد تصور بزيادة الموارد المالية المتاحة بالهيئة وتنميتها لصالح العاملين.

وفي نهاية الجلسة وافق ممثلو العاملين في النقابة العامة والموازية والمستقلة علي هذه القرارات وتعهدوا بالبدء فوراً في تسيير الأتوبيسات للعمل بكافة خطوط السير بالمحافظة.
كما يدرس الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء في اجتماعه غداً إقرار مشروع قانون بإنشاء جهاز جديد لتنظيم النقل بالقاهرة تكون مهمته التنسيق بين الجهات المختلفة المتعلقة بنظام تشغيل مرفق القاهرة الكبري.
أعلن ذلك الدكتور جلال سعيد وزير النقل اليوم أمام لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب.
أكد الدكتور جلال سعيد وزير النقل استحالة نقل هيئة النقل العام بالقاهرة إلي وزارة النقل وأن الوزارة تعمل علي المستوي القومي من خلال خطوط السكة الحديد والموانئ

البحرية، خاصة ان نقل الهيئة لن يخدم المواطنين.
كما أكد الدكتور عبدالقوي خليفة محافظ القاهرة أمام لجنة النقل بمجلس الشعب أن اعتصام السائقين والعاملين بهيئة النقل العام حمل الهيئة خسائر بلغت 12 مليون جنيه وأن الهيئة خسائرها خلال العام الماضي 82 مليون جنيه.
من جهة أخري رفض ممثلو العمال حضور ممثلي النقابة العامة للنقل البري لأنهم يمثلون أنفسهم فقط ولا يعنيهم حل مشاكل وهموم العمال.
أضاف الدكتور عبدالقوي خليفة أن المحافظة تسعي لتحقيق مطالب العاملين وأنه تم الاتفاق مع وزير المالية في توفير مبالغ تصرف للعاملين كحافز إجادة والذي يصل إلي 200% وأنه عقد اجتماعين مع ممثلي العاملين وطلبت منهم إعطائي فرصة شهرين لدراسة الإمكانيات المتاحة لتنفيذ مطالبهم مع مراعاة أن موقف الهيئة صعب في ظل الخسائر المتراكمة والإضرابات المتكررة، وأن المحافظة حصلت علي مكافآت للعاملين شهر ونصف الشهر بعد أن كان يصرف لهم نصف شهر فقط.

Smiley face

أهم الاخبار