رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فتح الخطوط بمنفذ مساعد البرى على الحدود الليبية

الحدود المصرية الليبية
الحدود المصرية الليبية

تدخلت قوات الجيش تحت إشراف اللواء مدحت النحاس قائد المنطقة الغربية العسكرية وتم فتح الخطوط البرية بين مصر وليبيا بعد أن تم فتح منفذ مساعد الليبى المواجه لمنفذ السلوم البرى ، وردم الحفرة التى كان ثوار منفذ مساعد بمساعدة مسئولى المنفذ الليبى قاموا بحفرها بلودر ، مما ترتب عليه تكدس المئات من السيارات المصرية والليبية والمسافرين على الحدود بمدينة السلوم .

وأكد النحاس أنه تم عبور مايقرب من 1300 سيارة من مصر الى ليبيا عبر منفذى السلوم ومساعد البريان منها شاحنات محملة بالبضائع وسيارات اجرة وملاكى وأتوبيسات كانت قد تكدست على مدار الايام الماضيه ما بين مدينتى السلوم وبرانى وأسفل وأعلى هضبة السلوم مشيرا الى أن حركة المرور والخطوط البرية بين مصر وليبيا عادت لطبيعتها.
ويتم حاليا دخول وخروج المصريين والليبيين والأجانب من وإلى ليبيا بشكل مستمر يساهم فى تنظيم ذلك مع المسئولين بمنفذ السلوم البرى .
كان مسئولو منفذ مساعد الليبي قد قاموا بحفر حفرة كبيرة على الحدود المصرية الليبية امام منفذ مساعد الليبى فى المنطقة الواقعة بينهم وبين منفذ السلوم البرى ، وذلك لمنع دخول المصريين وشاحنات البضائع المصرية الى ليبيا مطالبين باهتمام الحكومة الليبية بمدينة مساعد الحدودية مع مصر ، حيث استمر ما يقرب من 1200 سيارة من شاحنات نقل البضائع والنقل الثقيل للخضراوات

ومواد البناء وكذلك الملاكى والاجرة ممنوعه من دخول ليبيا وموجودة من هضبة السلوم وحتى مدينة سيدى برانى –شرق السلوم ب60 كيلو فى انتظار السماح لهم بالعبور الى ليبيا .

فى حين سمحت السلطات الليبية بمنفذ مساعد الليبى الملاصق لمنفذ السلوم البرى ، بدخول المصريين القادمين من ليبيا عبر منفذ مساعد وترفض نزول الليبيين مصر حتى تستقر الاوضاع وتهتم الحكومة الليبية بهم وتقوم بحل مشاكلهم مشيرين انهم تأثروا سلبا من الدخول العشوائى للسيارات والبضائع المصرية الى ليبيا عبر الحدود البرية  .

يأتى ذلك امتدادا لقيام ثوار مدينة مساعد الليبية المسئولين عن منفذ مساعد البرى بغلق المنفذ الليبى لليوم الثانى على التوالى لوجود العديد من الطلبات لدى حكومتهم والتى لم تتحقق حتى الآن مما أدى الى إغلاقهم المنفذ الليبى والسماح لدخول بعض الافراد والعالقين ومجموعة من السيارات لمدة 3 ساعات مساء السبت الماضى .