رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استراتيجية للنهوض بالبحث العلمى بأقسام الإعلام بالصعيد

محلية

الاثنين, 26 مارس 2012 12:29
استراتيجية للنهوض بالبحث العلمى بأقسام الإعلام بالصعيد
سوهاج - بوابة الوفد:

قدم الدكتور صابر حارص، أستاذ الإعلام المساعد بجامعة سوهاج بمشروع استراتيجية للنهوض بالبحث العلمي والباحثين لأقسام الإعلام في صعيد مصر، وذلك بالملتقي العلمي الثاني لأقسام الإعلام في صعيد مصر.

وتهتم الاستراتيجية بأحداث نقلة نوعية في نظم القيد والإشراف في برامج الدراسات العليا بأقسام الصعيد التي تشهد ترهلاً واضحًا وفهمًا شديد الخطأ لما يسمى بخصوصية الكلية، وأيضًا البدء في إنشاء مكتبة رقمية خاصة

بأقسام الإعلام الأربعة في صعيد مصر وتدريب باحثي الإعلام في صعيد مصر علي الوصول على المشروعات البحثية والانتقال بثقافة العمل الجماعي في بحوث وأنشطة الإعلام من مجرد حالات فردية إلي ثقافة عامة داخل كل قسم.
كما تقوم علي النهوض بالبحث العلمي والباحثين كمدخل لتطوير أقسام الإعلام في صعيد مصر، حيث لا
يمكن النهوض بالتعليم أو التدريب أو تحسين مستوي مخرجات العملية التعليمية في حقل الإعلام إلا بضمان باحثين تتوافر فيهم مهارات وأساسيات العمل البحثي وأخلاقياته.
والأهم من ذلك- بحسب حارص-  هو سرعة إنقاذ علاقات الزمالة والإدارة من الانحدار والانحطاط والتخلف الذي وصلت إليه علي المستوى الإنساني والمهني نتيجة الانغلاق والتقوقع والفردية وفقدان روح العمل الجماعي علي كافة أشكال التعاون البحثي، كما يمكن للإعلام أن يلعب أدوارًا بالغة الأهمية قي وضع الصعيد علي الأجندة المصرية والخريطة التنموية والتحول الاجتماعي والتغير الثقافي والنهضة التعليمية.

 

أهم الاخبار