رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم العالمى للخدمة الاجتماعية بشباب ناصر

محلية

الاثنين, 26 مارس 2012 11:04
اليوم العالمى للخدمة الاجتماعية بشباب ناصر
كتب - محمد إبراهيم طعيمة:

يحيي المركز العلمي للبرامج الاجتماعي اليوم الاثنين بمركز شباب اسكان ناصر بإمبابة الاحتفال باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية.

قالت الدكتورة منال أحمد منسقة اليوم في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" الالكترونية إن برنامج الاحتفال ينقسم إلى يومين الأول يشمل محاضرات عن الحماية الاجتماعية للمرأة والطفل، وتعليم الخدمة الاجتماعية الحاضر والمستقبل، وستخرج توصيات في نهاية اليوم الأول، فيما سيتضمن اليوم الثاني محاضرة بعنوان مستقبل الخدمة الاجتماعية في مصر.
ومن ناحيته أكد أحمد الصعيدي أخصائي التدريب بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ومنسق البرنامج أن اليوم العالمي للخدمه الاجتماعيه هو حدث سنوي يعقد للتركيز على مساهمات الخدمة الاجتماعية في المجتمع وتكون جزءا من

الحوار الجاري مع جميع المنظمات في الكيفية التي يمكن بها مواجهة التحديات ترتبط بالأوضاع  والمشكلات الاجتماعية للمجتمعات.                                                          
يجعل الخدمه الاجتماعيه تواصل تقديم مساهمات كبيرة استجابة للتغيرات الاقتصادية والاجتماعية وإلى دعم  الناس والمجتمعات الضعيفة.
وأشار إلى أن الخدمه الاجتماعيه  مهنه تعزز الوضع الاجتماعي للأفراد والجماعات والمجتمعات المحلية، وتعمل لتحقيق التماسك الاجتماعي في فترات التغيير وتدعم وتحمي الضعفاء من أفراد المجتمع، والعمل في شراكة مع المستفيدين من الخدمات، والمجتمعات المحلية وغيرها من المهن.
وأوضح الصعيدي ان الاحتفال باليوم العالمي للخدمه الاجتماعيه هو فرصة سنوية
لجميع منظمات الخدمه الاجتماعيه لتعزيز دور الاخصائين الاجتماعيين والمهنة، وسوف يشارك  IFSW  ( الاتحاد الدولى للاخصائين الاجتماعيين )فى تقديم أهداف البرنامج العالمي للخدمه الاجتماعيه والتنمية الاجتماعية في الأمم المتحدة..ويدعو IFSW المنظمات الوطنية وأعضاء وشركاء للاحتفال باليوم العالمي للخدمه الاجتماعيه في 20 مارس تحت شعار "البرنامج العالمي للخدمه الاجتماعيه والتنمية الاجتماعية".
وأضاف: "كباقي دول العالم فإن مصر تسعى للإحتفال باليوم العالمى للخدمة الاجتماعية و ذلك بمشاركة منظمات المجتمع المدنى المهتمة بالعمل الاجتماعى وخاصة العاملة فى مجال المرأة و الطفل.وذوى الاحتياجات الخاصه وبعض المنظمات الدولية" .
ويناقش الاحتفال بعض القضايا التى تهتم بها مهنة الخدمة الاجتماعية ومنها قضية الحماية الاجتماعية للمرأة والطفل – وقضيه تعليم الخدمه الاجتماعيه الواقع والمستقبل،  كذلك يتم عمل ورش تدريبية لتحديد متطلبات سوق العمل خاصة المنظمات الدولية من الاخصائيين الاجتماعيين فى مصر.


 

أهم الاخبار