رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"موبكو" تنفى عملها فى المواد المشعة

محلية

الاثنين, 26 مارس 2012 10:53
موبكو تنفى عملها فى المواد المشعة
دمياط/عبده خليل

قامت إدارة مصنع موبكو للأسمدة فرع دمياط بإصدار بيان تنفي فيه ما تردد مؤخرا على لسان بعض المحتجين ضد موبكو من أهالي قرية السنانية عن استخدام المصنع للمواد المشعة في الصناعة.

أكد المهندس عصام حلمي مدير التفتيش الهندسي للمصنع أن المستندات المنشورة والتي يتم ترويجها بين بعض الأهالي المحتجين هي مستندات تخص شركة بتروجيت وليس شركة موبكو وأن هذا المستند عبارة عن إذن تحرك للمصدر المشع

الخاص بتصوير أعمال اللحامات التي تقوم بها شركة بتروجيت.
وأضاف أنه لا توجد شركة تركيبات في العالم لا تستخدم مثل هذا المصدر في اللحامات وهو مصدر يستخدم للتأكد من وجود اللحام في التركيبات ويشبه أشعة السونار التي يتم استخدامها في متابعة الحمل.
أكد حلمي أن المستند المنشور على بعض المواقع وعلى شبكة الفيس بوك هو عبارة
عن إشارة تبلغ لإدارة الدفاع المدني التابع لوزارة الداخلية،مضيفا أنه يتم نقل هذا المصدر المشع تحت إشراف خبير وقائي معتمد من وزارة الصحة وأن هذا الأمر متبع عند نقل المصدر المستخدم طبقا للقوانين الملزمة في هذا الشأن.
كان بعض الرافضين لوجود المصنع من أهالي قرية السنانية قد روجوا لمستند تم الحصول عليه من داخل المصنع يفيد بعمل مصنع موبكو في المواد الإشعاعية والتي تقع خارج مجال عمل المصنع وهو البتر وكيماويات ويوضح المستند أن المصنع قام بنقل شحنة مواد مشعة بتاريخ 6/4/2011 إلى سواحل محافظة بورسعيد.

أهم الاخبار