رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس قومى لحقوق المعاقين وإعادة تأهليهم

بوابة الوفد الإلكترونية

وافق مجلس الوزراء على إنشاء مجلس قومى لحقوق المعاقين لرعاية مطالبهم وتحقيقها وإعادة تأهيلهم .

أعلنت ذلك د.نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية أثناء قيامها ود.على عبد الرحمن محافظ الجيزة بتسليم 21 دراجة بخارية لذوى الاحتياجات الخاصة وذلك فى الاحتفال الذى أقيم بديوان عام محافظة الجيزة.
وقالت الوزيرة: إن الوزارة ستبدأ خلال أيام  بتنظيم 3 حلقات وندوات نقاشية عن حقوق المعاق بالتعاون مع المحافظات مشيرة إلى انه يجرى حاليا تلقى الاقتراحات لتعديل قانون الجمعيات الأهلية الحالى تمهيدا لعرضه على مجلس الشعب لمناقشته.
وأكدت الوزيرة أن الوزارة تعمل على تطوير وزيادة الخدمات المقدمة للمعاقين بوصفهم أقل الفئات التى تحصل على حقوقها وذلك بالتعاون بين الحكومة والمجتمع المدنى والقطاع الخاص والذين يشكلون ثلاثة أجنحة لتطوير العمل الاهلى.
وأشارت إلى سعى الوزارة لإضافة فئات جديدة للمعاشات الاستثنائية منها الأرملة اقل من 40 سنة.
وقال د.على عبد الرحمن إنه تم  أمس  تسليم الدفعة السادسة من مشروع الدراجات البخارية المجهزة لذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين ويبلغ عدد هذه الدفعة 21 دراجة بخارية بتكلفة 140 ألف جنيه.
وأضاف: "إن هذه تعد الدفعة السادسة من المشروع الذى بدأته المحافظة عام 2008 حيث

تم تسليم 5 دفعات سابقة بإجمالى 98 دراجة بخارية وبتكاليف بلغت 670 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن المحافظة تساهم فى هذا المشروع بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعى وبنك قناة السويس وجمعية التأهيل الاجتماعى ولجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة الاطباء.
وأكد على حرص أجهزة المحافظة من منطلق دورها الرئيسي التيسير على المواطنين خاصة ذوى الاحتياجات الخاصة وتنسيق كافة الجهود لتقديم خدمات أفضل لهم ومساعدتهم من خلال هذه الدراجات على حرية الحركة والانتقال وممارسة الأنشطة المختلفة.
من جانبها، قالت هالة الطودى وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالجيزة إنه منذ بداية المشروع تم تشكيل لجنة للبت ودراسة الطلبات المقدمة ومدى أحقيتها فى الحصول على الدراجة البخارية وتقوم اللجنة بعمل بحث ميدانى ومراجعة الشروط والمعايير للتأكد من تطابقها على الحالة .