رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إزالة 112 حالة تعدٍ على النيل فى 9 محافظات

محلية

الأحد, 25 مارس 2012 16:27
إزالة 112 حالة تعدٍ على النيل فى 9 محافظات
القاهرة - أ ش أ:

أعلن قطاع حماية نهر النيل بوزارة الموارد المائية والرى بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية والأجهزة التنفيذية إزالة مجموعة من التعديات بلغت 112 حالة بمحافظات (القاهرة، القليوبية، الجيزة، المنوفية، البحيرة، الغربية، كفر الشيخ، بنى سويف، حلوان).

يأتى ذلك فى إطار الحملة الموسعة لإزالة التعديات من على ضفاف نهر النيل، والتى واصلت أعمالها للأسبوع الخامس على التوالى.
وأوضح وزير الموارد المائية والرى الدكتور هشام قنديل أن الإزالات شملت رفع مخلفات وردم بنهر النيل وإزالة مبان وعشش

وأسوار حجارة وصب خرسانى وحفر مروى وتشوينات زلط ورمل وسماد وأتربة وقطع وزراعة عدد من جسور المصارف والترع .. مؤكدا أن حملة الإزالات ستواصل جهودها لحماية ضفاف النيل من كل أشكال التعديات المختلفة طبقا للسياسة التى تتبعها الوزارة فى الحفاظ على نهر النيل من التعدى والتلوث.
وقال إن الحملة لن تتوانى عن التعامل مع جميع المخالفات على مجرى النهر حيث
تم تشكيل مجموعة عمل لمتابعة تنفيذ الحملة الموسعة لإزالة التعديات على نهر النيل خلال الأشهر الستة القادمة والتى تشمل كل المحافظات التى تعانى من تعديات على مجاريها المائية، وجارٍ وضع ترتيبات حملة إعلامية فى وسائل الإعلام للتنبيه بمخاطر التعديات.
وأشاد بكل الجهات والأجهزة المعنية وعلى رأسها المحافظون ومديريات الأمن بتلك المحافظات لما قدموه من جهود مخلصة أسهمت فى إنجاح حملات الإزالة الجارى تنفيذها على المجارى المائية بمختلف المحافظات من أجل الحفاظ على الموارد المائية ووقف التعديات عليها، الأمر الذى يضمن تدفق المياه بشكل منتظم بما يخدم المنظومة الزراعية ويحافظ على المياه خالية من التلوث.

أهم الاخبار