استمرار اعتصام عمال "عمر أفندى"

محلية

الأربعاء, 23 فبراير 2011 09:29
كتبت ـ أمانى زكى:

استمرار اعتصام عمال عمر أفندى

واصل عمال شركة عمر أفندى اعتصامهم لليوم الرابع على التوالى أمام الفرع الرئيسى بشارع شريف على إثر قيام رئيس مجلس الإدارة بغلق فرع الشركة وتشريد العمال.

وشدد المتظاهرون على ضرورة إعادة الشركة للقطاع العام وتعديل لوائحها بما يتماشى مع الظروف الاقتصادية والاجتماعية الحالية وصرف مقابل علاج الموظفين المتوقف منذ 4 سنوات.

وطالب أحد موظفى الشركة بإعادة العمالة التى تم وقفها عن العمل وعودة جميع مستحقاتهم وإبعاد مديرى الفروع الجدد, وتعيين كفاءات الشركة القدامى, ولأنهم مصدر استفزاز للعمالة القديمة لما يتقاضونه من مرتبات تساوى عشرة

أضعاف مرتباتهم.

كما طالبوا بإعادة أموال الشركة "الضائعة" على حد قولهم والمتمثلة فى الأصول الثابتة وسيارات نقل العمال والبضائع والتى باعها المستثمر السعودى، و40 مليون دولار أى قرابة 3 مليارات جنيه هى قيمة رهن 5 % من أسهم الشركة التى يمتلك منها القنبيط 85 %، والتى حصل عليها من البنك الدولى، فى حين أنه اشترى الشركة بحوالى قرابة 600 مليون جنيه من الحكومة المصرية.

وهدد المعتصمون بتصعيدهم الاعتصام خلال الفترة القادمة وذلك بقيامهم بإغلاق جميع فروع الشركة بمختلف المحافظات للضغط على الحكومة لتنفيذ مطالبهم.

 

 

أهم الاخبار