لجان للتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ

محلية

الأربعاء, 23 فبراير 2011 08:56
كفر الشيخ- مصطفى عيد وسعيد حجر :

أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ

أصدر المهندس أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ قرار رقم 947فى 17/2/2011 بتشكيل لجان بالوحدات المحلية للمراكز والمدن للتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية.

ضمت اللجان رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن كلا في وحدته ومديرو الإدارات الهندسية ورؤساء أقسام التخطيط والتنظيم ورؤساء الوحدات المحلية للقرى ومديرو الإدارات الزراعية ونواب مأموري مراكز الشرطة والعمد وشيوخ القرى ورؤساء المجالس المحلية للمراكز ورؤساء المجالس المحلية للقرى لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية للتصدي للتعديات على الأراضى الزراعية طبقا لأحكام القانون 119 لسنة 2008 وكتاب وزارة التنمية المحلية رقم 114الصادر في 14/2/2011 بشأن حالات التعدي على الأراضي الزراعية.

وأوضح عابدين أن كل لجنة ستقوم في موقعها بتحرير قرار إيقاف للأعمال المخالفة بالبناء بدون ترخيص والبناء خارج الحيز العمراني وأن تحرر محاضر جنحة طبقا لنص المادة 102من القانون 119 وتحرير قرار إزالة مع إعلان صاحب

المنشأة بقرارات الإزالة وإعطائهم مهلة للتنفيذ لمدة يومين وفي حالة التأخير تحرر محاضر مخالفة بالغرامة اليومية طبقا للمادة 107 والتي تطبق في حالتي استئناف أعمال سبق وقفها بالطريق الإداري أو عدم تنفيذ قرارات الإزالة بعد انتهاء المدة التي تحددها الجهة الإدارية.

وأمر المحافظ اللجان بإعداد جدول زمني لتنفيذ قرارات الإزالة والالتزام بالتنفيذ في موعدها وعدم الموافقة على توصيل المرافق لهذه المباني بأي صورة من الصور أو تحت أى مسمى.

وطالب المحافظ اللجان بإعداد تقرير أسبوعي بالأعمال التي تمت وموافاة إدارة التعاون بالمحافظة به حتى تقوم بإعداد تقارير متابعة أسبوعيًا.

وكانت محافظة كفر الشيخ من أكبر المحافظات التي شهدت تعديات كبيرة بالبناء على الأراضى الزراعية وذلك في فترة الثورة وانشغال القيادات التنفيذية في الأحداث والقيام بتبوير مساحات كبيرة من المحاصيل الزراعية وإقامة مزارع دواجن ومنازل وبعض المنشآت عليها.

 

أهم الاخبار