رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا..إضراب تدريس جامعة طنطا للمطالبة بتحسين الرواتب

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن أساتذة جامعة طنطا المشاركون فى إضراب غد  الأحد  فى بيان عبر صحفة التواصل الاجتماعى الفيس بوك أن وزارة التعليم العالى تتجاهل كافة مطالب الأستاذ الجامعى .

أشار البيان إلى أن اساتذة جامعة طنطا وضعوا جدول زمنى للتصعيد بمطالبهم من خلال تنظيم عدد من الوقفات الاحتجاجية أمام كلية الطب بالمجمع الطبى وكلية الهندسة بمجمع الكليات بسبرباى وأمام مجلس إدارة الجامعة الكائن بشارع البحر الرئيسي بمدينة طنطا .
وكان أعضاء هيئة التدريس قد أعلنوا من قبل الدخول فى إضراب يوم 25 مارس وذلك للمطالبة بعدة مطالب تتضمن حق الأستاذ الجامعى فى ممارسة اعماله البحثية ورفع مكانتة الاجتماعية والعلمية من خلال مشاركته فى ندوات ومؤتمرات خارجية.
ويطالب الأساتذة أيضا  بالحق فى زيادة جدول المرتبات زيادة فورية بما يحقق العدالة، وذلك بحصول المعيد على مبلغ 4000 جنيه، والمدرس المساعد على 6000 جنيه، والمدرس على 9000 جنيه، والأستاذ المساعد 12000 جنيه،

والأستاذ على 15000 جنيه كأجور شهرية، وذلك كمرحلة أولى للزيادة الفورية، إضافة إلى علاوة سنوية تتناسب مع معدل التضخم وعدد سنوات الأقدمية والدرجة .
وضع أساتذة جامعة طنطا جدول زمنى للبدء فى إضرابهم الفعلى من خلال تشكيل لجنة داخل كل كلية بها خمسة من أعضاء هيئة التدريس ,ومختصة بالمرور على قاعات التدريس بكليتهم فى بداية كل فترة من فترات التدريس بالجدول خلال الفترة من 25 مارس حتى 29 مارس معلنين عن إصرارهم مواصلة الاستمرار فى الاضراب لحين صدور قرار فعلى بجدول جديد لمرتبات الأستاذ الجامعى وكافة مطالبه من قبل الحكومة .