رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشاجرات الوقود تشتعل بالمنيا

محلية

السبت, 24 مارس 2012 14:07
مشاجرات الوقود تشتعل بالمنيا
المنيا – أشرف كمال:

على الرغم من تصريحات  وزير البترول بأن أزمة الوقود مفتعلة إلا أن الواقع يقول كلام آخر ففى محافظة المنيا وصل سعر صفيحة السولار إلي 60 جنيها في السوق السوداء رغم أن سعرها الحقيقي لا يتعدي 23 جنيها داخل محطات الوقود، كما امتدت الازمة للمخابز التى لا تجد حصتها من السولار .

المشاجرات اليومية أمام محطات الوقود أحد المظاهر المألوفة فى المحافظة حيث تمتد طوابير السيارات لأكثر من 2 كيلو.
في مركز المنيا وقعت 12 مشاجرة  منذ صباح اليوم  أمام محطات بنزين التعاون التي تقع بالطريق الصحراوي الغربي بين السائقين وبعضهم

بسبب التسابق علي أولوية الحصول علي السولار والبنزين مما دفع أصحاب المحطة للاستعانة بأجهزة الأمن لفض الاشتباكات بين السائقين وبعضهم .
وكذلك الحال في محطة بنزين قرية ماقوسة بمركز المنيا والتي شهدت حدوث اشتباكات بين السائقين وبعضهم وأصحاب المحطة وتمكنت أجهزة الأمن من السيطرة علي الأوضاع ومنع تطور المشاجرة .
وقعت مشاجرة أخري بمحطة وقود قرية الشرفاء أيضا بسبب أولوية الحصول علي السولار بين السائقين وبعضهم وأصحاب المحطة لرفضهم تموين الجراكن من السولار وفقا لقرار اللواء
سراج الدين الروبي محافظ المنيا وكذلك محطتي  الكوادي بمطاي و التعاون ببني مزار.
وقعت مشاجرة مسلحة بين قريتى كفر المدارو والصالحية بالمنيا بسبب أسبقية التمويل بمركز سمالوط أسفرت عن إصابة 6 من اهالى القريتين. 
أعترف عزت حمزة  وكيل وزارة التموين بالمنيا بالمشكلة ، مؤكدا أن الكميات المدفوعة من البنزين والسولار بالمحطات لا تكفي احتياجات المستهلكين خاصة مع دخول موسم حصاد القمح وحرث الأرض ، ومما زاد الأمر تعقيدا وقوع معظم محطات الوقود علي الطرق السريعة بمراكز ومدن المنيا مما يؤدي إلي قيام المارين من خارج المحافظة بتموين سياراتهم مما يؤدي إلي زيادة الاستهلاك .

وأعلن حمزة انه طالب الجهات التي  تدفع الوقود بمحافظتي أسيوط والسويس بزيادة الكميات التي يتم ضخها للمنيا للمساهمة في حل الأزمة .

أهم الاخبار