رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بروتوكول توعية ضد أخطار المخدرات بـ"التعليم"

محلية

السبت, 24 مارس 2012 14:00
بروتوكول توعية ضد أخطار المخدرات بـالتعليمجمال العربى وزير التربية والتعليم
بوابة الوفد: خاص

فى إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطى والمجلس القومى ومؤسسة صناع الحياة (مصر) تم اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين هذه الجهات بهدف إطلاق حملة للتوعية ضد أخطار المخدرات تستهدف الشباب بشكل عام وطلاب المدارس والجامعات بشكل خاص .

قام بتوقيع البروتوكول جمال العربى وزير التربية والتعليم والدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات ورئيس صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى والمهندس خالد عبد العزيز رئيس المجلس القومى للشباب والدكتور محمد يحيى رئيس مؤسسة صناع الحياة والدكتور عمرو خالد.
تهدف هذه الحملة إلى نشر التوعية ضد أخطار المخدرات فى عدد 2000

مدرسة إعدادى وثانوى و25 جامعة، إقامة أنشطة ثقافية ورياضية وفنية وبمشاركة رموز المجتمع والرياضة والفن فى عدد 25 جامعة حكومية وخاصة، تدريب 2000 إخصائى اجتماعى للمشاركة فى أنشطة الحملة بالمدارس خلال العام، تكوين 2000 فريق داخل المدارس للتوعية ضد أخطار المخدرات بشكل دائم.
أكد جمال العربى أن المدرسة مؤسسة تعليمية كما تهدف للعلم تهدف إلى التربية مؤكدا أن هذه الحملة تحمل هذا المعنى بحيث أن تكون مدارسنا مقراً للتربية، ومن ضمن برامج التربية هذا البرنامج
الذى تقوم عليه الحملة التى نخطط لها فى المدارس لتوعية الطلاب ضد أخطار المخدرات، والتى أنشئت على غرارها وحدات فى الإدارات التعليمية وكان العائق الذى يحول دون تحقيق ما نخطط مشكلة التمويل المالى لذا فالوزارة تمد يد العون لجميع مؤسسات المجتمع المدنى سواء كان على شكل شركات أو هيئات ، ففى مجال مكافحة الأمية تم عمل برنامج يهدف فى شهر سبتمبر القادم  لمحو أمية 120 ألف مواطن منحت لهم مدارسنا وفصولنا كما فى مركز سرس الليان ونحن نعمل فى هذا البرنامج الآن وبدأنا اليوم هذا البرنامج الجديد.
دعا الوزير الأسرة المصرية لمراجعة موقفها من المدرسة قائلا: المدارس مفتوحة على مصراعيها فنحن نخطط من أجل حسن سير العملية التعليمية وتطويرها ونخطط لعودة المدرسة لكامل هيئتها.

أهم الاخبار