رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

20 مليون جنيه..دعما سويسريا لأسوان

مصطفى السيد محافظ
مصطفى السيد محافظ أسوان

قال محافظ أسوان مصطفى السيد إنه تم اعتماد برنامج التعاون السويسرى بمبلغ 20 مليون جنيه لصالح تنفيذ عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بمدن المحافظة.

وقال المحافظ - فى تصريح له اليوم السبت - أن وفدا سويسريا برئاسة السيد رومان دار بيلاى رئيس برنامج التعاون السويسرى فى مصر زار المحافظة، وتم عرض تنفيذ عدد من المشروعات على الجانب السويسرى للاستفادة من المنحة تشمل دعم بعض مشروعات مياه الشرب وخاصة في المناطق التي تحتاج إلى رفع كفاءتها .
وأضاف أنه تم الاتفاق مع الجانب السويسري على تطوير منظومة مياه الشرب لمنطقة الناصرية بمدينة أسوان بتكلفة 10 ملايين جنيه تشمل تطوير رافعين مياه، علاوة على إنشاء خزان لاتزان الشبكة، مع إحلال

وتجديد ومد خطوط جديدة لدعم شبكات المياه للمناطق الجبلية المرتفعة والمتاخمة لها وخاصة مناطق الحكروب وخور عواضه والمطحن بمدينة أسوان.
وأوضح مصطفي السيد أنه تم أيضا عرض 3 مشروعات أخرى لتطوير منظومة مياه الشرب بمركز إدفو منها محطتا مياه الشرب بالسراج والنصراب بتكلفة 6 ملايين جنيه تشمل إنشاء أحواض ترويق ومرشحات زلطية ومآخذ جديدة وعنبر طلمبات ، بالإضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية لمشروع الصرف الصحي بقرية العطواني بأدفو بتكلفة 4 ملايين جنيه .