رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غياب الرقابة وراء أزمة الوقود بكفر الشيخ

محلية

الخميس, 22 مارس 2012 01:03
غياب الرقابة وراء أزمة الوقود بكفر الشيخ
كفرالشيخ – أشرف الحداد

تشهد محافظة كفرالشيخ بجميع مراكزها العشرة أزمة طاحنة للسولار الذي أختفي من جميع محطات الوقود ولم يعرف أحد ما هو السبب الرئيسي في نقصه ومن المتسبب فيه.

وتسببت هذه الأزمة في شلل تام بجميع وسائل النقل من سيارات ومراكب الصيد التي توقفت بشكل كامل وارتفعت جميع المواد الغذائية، بالإضافة إلي ارتفاع أجرة السيارات بسبب تعويض السائقين للساعات الضائعة منهم في انتظار تفويل سياراتهم ، وشراء بعضهم السولار من السوق السوداء حتى يستطيع سداد أقساط سيارته .

وعادت مرة أخري ظاهرة الجراكن وطوابير طويلة لمئات من المواطنين علي المحطات لا تنتهي طوال ساعات اليوم ، و أدت الي المشاجرات العنيفة لأسبقية الحصول علي السولار أو البنزين وخاصة ال80 .

وأكد عدد من أصحاب الشركات وأصحاب وسائل النقل سبب الأزمة أن مايجري من اختفاء السولار من المحطات هو بفعل فاعل لرجال النظام السابق الذين يشترون السولار من المحطات ثم يقوموا بتهريبه إلي الصحراء وإلقائه فيها حتى تحدث أزمة تؤثر علي الحياة

الاقتصادية والسياسية في مصر .

وأشار حماده البنا احد رجال الأعمال إلى أن الانفلات الرقابي المتمثل في مباحث التموين والرقابة علي الأسواق هو المسئول الرئيسي في ضبط أي مهرب للسولار أو المتاجرين به في السوق السوداء والضرب عليهم بيد من حديد ، فلابد من أعادة النظر فيهم فورا وإنشاء هيئة رقابية مخصصة لمراقبة الأسواق ويكون لها الصلاحيات العقابية السريعة حتى لا تضيع البلد بسبب نظام ما زالت ذيوله تلعب في مقدراته .

وتسائل أين حكومة الجنزوري ولماذا لم تتحرك كما لو إنها في العهد البائد الذي كان يضع الشعب تحت ضغط باختلاق الأزمات حتى لا يفكر في شيء أخر

أهم الاخبار