رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السبت.. "العلميين" تضع دستورًا مهنيًا

محلية

الثلاثاء, 20 مارس 2012 17:08
السبت.. العلميين تضع دستورًا مهنيًانقابة العلميين
كتبت-امانى زكى:

تنظم نقابة العلميين حلقة نقاشية، السبت المقبل بدار العلميين بمدينة نصر حول الحماية الدستورية لتطبيق المنهج العلمي في إدارة الدولة بالتزامن مع استعداد البرلمان لصياغة الدستور الجديد الذي يعبر عن طموحات الأمة.

وأكد الدكتور علاء عيد أمين عام النقابة أن النقابة أعدت سلسلة من المواد التي يجب تضمينها في الدستور والتي تعتمد على المنهج العلمي لتحقيق التقدم

التقني وتأمين كل ما يوفر العزة والكرامة والرفاهية للشعب، ويحقق الخير للوطن، وصولا لحياة حرة كريمة للشعب المصرمضيفا أن الملتقي يتضمن عدداً من المحاور وفي مقدمتها سبل تطبيق المنهج العلمي في إدارة الدولة بكل مرافقها، منعا لاستمرار العشوائية التي أدت إلى تخلفنا علي مدار العقود الماضية.
وأضاف أن الوسائل الدستورية تستهدف تعزيز تقدم العلوم والفنون النافعة، وتشجيع المبدعين والمخترعين وحفظ حقوقهم بالإضافة إلى استقلال الجامعات فضلاً عن تخصيص نسبة من الدخل القومي لدعم البحوث العلمية مع الحفاظ علي اللغة الوطنية وتجريم تجاهلها أو تفضيل لغة أجنبية عليها.
واشار عيد  إلى أن المواد الدستورية لابد أن تتضمن سلسلة من الوسائل للحفاظ علي البيئة وتجريم تلويث نهر النيل؛ بوضع قوانين للعقوبات الرادعة لمن يقترف جريمة التلويث مؤكد ضرورة عدم إسقاط جرائم إهمال الجودة بالتقادم.

أهم الاخبار