عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إضراب أطباء المحاجر البيطرية بالإسكندرية والدخيلة

بوابة الوفد الإلكترونية

اضرب صباح اليوم الثلاثاء  عن العمل الاطباء البيطريين والعمال والسائقين بالمحاجر البيطرية بمحاجر النوبارية والمحجر البيطرى بميناء ابوقير والدخيلة ومحجر بيطرى المكس والفنار واعتصاموا امام  مقر الادارة العامة للحجر البيطرى بالاسكندرية بمحطة مصر.

و قاموا بوضع لافتات تطالب بعدم تعيين المستجدين وتعيين العمالة المؤقتة والتثبيت الفورى والاعتصام والاستجابة للمطالب.
وطالبوا بتثبيت العمالة المؤقتة مؤكدين ان اقل واحد منهم عمل منذ 6 سنوات ولم يعين بجانب اسناد اعمال كثيرة لهم والتى من المفترض أن يقوم بها المثبتين, واشارو إلى ان يوم الاربعاء نشر على موقع الوزارة طلب تعيين 8 اطباء و8 اداريين وسائق وبشرط عدم الخبرة والا يتجاوز عمر المتقدم عن 30 عاما , واستكملوا :"هذا  ضياع لحقنا لاننا ذو خبرة ومن المفترض تعيننا وان اعمارنا تجاوزت الثلاثين عاما".
وأوضحوا أن مطالبهم تتضمن تأمين صحى ومعاشات وحوافز 200%  إسوة بالمعينين والمثبتين, قائلين إنه يتم خصم مبلغ 50 جنيها منهم شهريا من راتبهم نظير تأمينات ومعاشات وعندما سألوا فى جهات التأمين أقر الموظفون بانهم لا يعرفون شىء عن هذا الموضوع.
وطالبوا بتعويضات عن اصابات العمل وبدل انتقال وذلك لان المحاجر على الطريق الصحراوى, مشيرين إلى أنهم  وقعوا على عقود منذ شهر 7 تحت التهديد بالفصل  لم يعرفوا بنودها إلى الان, وان الإدارة تقوم بتعيين الاقارب والمعارف وتعطيهم درجات ومزايا لايستحقهونها.