رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الخارجية تنجح فى الإفراج عن 30 معتقلا بالسعودية

السفير أحمد راغب
السفير أحمد راغب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية

صرح السفير أحمد راغب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية أن أزمة المعتقلين المصريين في السعودية وعددهم 72 مواطنا وفقا للإحصاءات الرسمية شهدت انفراجة مؤخرا بعد الإفراج عن 30 محتجزا بالفعل .

وأضاف أن السلطات الأمنية بالمملكة أبدت تفهما لطلب مصر بالإفراج عن43 مصريا آخرين بعد صدور أحكام بالفعل علي ثمانية معظمها لا تتجاوز السجن لمدة عام فى تهم أمنية.
كانت "بوابة الوفد" قد انفردت بنشر صور المعتقلين وانفردت بأنهم تم حبسهم بناء على طلب النظام السابق.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده راغب اليوم الأحد بعد عودته من جولة شملت السعودية والأردن والكويت والامارات، ورأس خلالها وفدا ضم ممثلين لوزارات التعليم والداخلية والدفاع والقوي العاملة والاستثمار.
وعلى جانب آخر أعلن راغب إبداء عدد من دول الجولة منها السعودية موافقات مبدئية علي إنشاء مدارس تدرس المناهج المصرية لأبناء الجاليات.
أكد مساعد وزير الخارجية علي تفهم الجانب السعودي لكافة مشاكل المصريين التي تم طرحها وعلي رأسها ملف الكفيل وبطء التقاضي في القضايا الخلافية وبلاغات الهروب، قائلا :" ليس من حقنا تعديل قوانين دول أخري منوها إلي أن بعض المصريين يخالفون لوائح وقوانين الدول الأخري"

.
وأشار الي الترحيب الكبير بالعمالة المصرية وتوفر الكثير من فرص العمل وبخاصة للاطباء والمدرسين، موضحا ان الجانب طلب من الوفد حل مشكلات رئيسية منها تهريب الترامادول والمتخلفين من العمرة والعمل بالتأشيرات التجارية، مضيفا انه تم تكليف احد افراد البعثة الدبلوماسية في الرياض بمتابعة كافة القضايا العالقة مع السلطات السعودية .
وحول زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة أكد السفير راغب انه لم يتم فتح ما اثير عقب الثورة من  تهريب اموال اسرة الرئيس السابق مبارك للامارات نظرا لان الجولة كانت لتذليل المشاكل القنصلية ولم يتم خلالها اجراء اي مشاورات سياسية .
وفى رده  على سؤال حول الاتفاقية التي تجريها مصر مع بريطانيا لتسليم الهاربين في لندن، أوضح ان هذا النوع من الاتفاقيات تجريه وزارة العدل.