رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ ضد "الجبلى" و"أباظة" لتوطن "الطيور"

أعلنت حركة "بيطريون بلا حدود" تقدمها ببلاغ للنائب العام خلال اليومين المقبلين ضد د. حاتم الجبلى وزير الصحة السابق بصفته وأمين أباظة وزير الزراعة السابق ود. منى محرز رئيسة المعمل المركزى للرقابة على الإنتاج الداجنى لمسئوليتهم عن توطن مرض انفلونزا الطيور بالبلاد. وقالت الحركة فى بيان: إنها توجهت إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة مطالبة بتشكيل مجلس من المختصين البيطريين لمقاومة وباء إنفلونزا الطيور حفاظاً على الثروة الاستراتيجية من الطيور الداجنة وعلى حياة المواطنين بعد استيطان الوباء لمدة خمس سنوات كاملة.

وحمل البيان الجبلى بصفته رئيساً للجنة العليا لمقاومة إنفلونزا الطيور المسئولية عن الكارثة بعد إخفائه معلومات قدمتها اللجنة المشكلة لمعرفة كيفية دخول الوباء إلى مصر ما أدى إلى استمرار

الكارثة.

وأضاف البيان: "وزير الزراعة لم يمتثل لرأى العلماء المختصين فى الجامعات والمعاهد البحثية بشأن وضع سياسة محددة للتعامل مع الوباء حين ظهوره وذلك بمخالفة القانون 53 لسنة 66 مادة 31 والتى تقضى بالإعدام للبؤر الوبائية والتعويض العاجل لأصحاب هذه الطيور".

وأوضح البيان أن إحدى الشخصيات الموجه ضدها البلاغ د. منى محرز رئيسة المعمل المركزى للرقابة على الإنتاج الداجنى لإبعادها الكوادر الرفيعة الأصلية فى معهد بحوث صحة الحيوان واهتمامها بجباية الأموال من أصحاب المزارع.