رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

18 مليون جنيه لهيكلة القطاع الصحى بمطروح

محلية

السبت, 17 مارس 2012 14:17
18 مليون جنيه لهيكلة القطاع الصحى بمطروح
مطروح – محمد رفعت:

أكد اللواء طه محمد السيد محافظ مطروح أن المحافظة تسعي لتوفير الخدمات الطبية بمطروح بالشكل اللائق للمواطنين وذلك من خلال توفير كافة الإمكانيات والدعم اللازم لجذب الأطباء والممرضات والأجهزة الطبية اللازمة لمستشفيات مطروح.

حيث  تم توفير مبلغ 18 مليون جنيه لهيكلة الصحة بمطروح منها 15 مليون جنيه لتوفير أماكن إقامة للفريق الطبي بمستشفيات الضبعة والعلمين ومطروح وسيوة من خلال إقامة عمارات سكنية لهم بكل مركز ومدينة على مستوى المحافظة مع إرسال لجنة من مديرية الإسكان لمعاينة المبني القديم بسيوة لصيانته أو إزالته بالإضافة الى انه جار التعاقد حاليا مع عدد 3 مديرين لمستشفيات سيوة والسلوم وبراني والاعلان على التعاقد مع 20 طبيبا  فى كافة التخصصات

النادرة بالمحافظة بتكلفة 3 ملايين جنيه سنويا .   

وطالب المحافظ بحصر أعداد المرضي الذين قاموا بعمليات زراعة الكلي للوقوف على المبالغ المطلوبة لتكلفة العلاج بعد إجرائهم للعملية الطبية لتقديم المساعدة لغير القادرين منهم .

من جانبه أكد الدكتور محمود زهران وكيل وزارة الصحة بمطروح على ضرورة التنسيق لاستثناء المحافظات الحدودية ومنها مطروح  من التوزيع الاقليمي للأطباء لقلة أعداد الأطباء بها ووقف توزيع عدد 90 ممرضة من أبناء مطروح للخدمة الطبية فى مستشفيات خارج المحافظة   وتوزيعهم داخل مستشفيات محافظة مطروح فقط لحاجة العمل لهم .

بينما أكد بلال جبريل عضو مجلس

الشعب بمطروح انه قدم طلب إحاطة بمجلس الشعب بضرورة تفقد لجنة الشئون الصحية بمجلس الشعب للخدمات الطبية بالمحافظة والوقوف على معاناة الأهالي بالمحافظة من تدني الخدمة الطبية لضعف الأجهزة وندرة الاطباء خاصة بالمدن والمناطق النائية  ووافق الدكتور الكتاتني على زيارة اللجنة إلا انه لم يحدد الموعد المقرر للزيارة .

وطالب أعضاء مجلس الشعب بضرورة التنسيق مع القوات المسلحة لتشغيل المستشفي العسكري بالسلوم لإمكانياتها العالية التى لم تستغل إلا فى حدوث  كسوف الشمس فى 29 مارس 2006 ، وذلك  للاستمرار فى خدمة أهالي السلوم و كذلك المطالبة بفتح قسم تمريض لفتيات سيوة لعدم وجود ممرضات بسيوة .

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء طه محمد السيد محافظ مطروح مع أعضاء مجلسي الشعب والشوري والجهاز التنفيذي لمناقشة عدد من  الموضوعات منها الموقف الصحي بمطروح وأهم الاقتراحات لتطوير القطاع الصحى بالكامل على مستوى قرى ونجوع مراكز ومدن مطروح  .

أهم الاخبار