رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

23 طبيبًا يرفضون توصيات مؤتمر النقابات الفرعية

فواد النواوى وزير
فواد النواوى وزير الصحة

رفض بعض اعضاء مجلس النقابة العامة للاطباء ما انتهى اليه المؤتمر الاول للنقابات الفرعية والذى بدأت اعماله امس الاول.

واكد الاطباء من خلال بيانهم الصادر اليوم السبت ان المؤتمر لم يقوم بعرض كافة مشاريع القوانين والمقترحة من النقابات الفرعية بل اقتصر على بعضها فقط.
واوضح الاطباء والذى يبلغ عددهم 23 طبيبا ان ما تم تدوينه من توصيات خالفت ما تم مناقشته بالفعل حيث نشر الموقع الخاص بالنقابة العامة بعض التوصيات المناقضة لمناقشات الاطباء والذى بلغ عدهم اكثر من 200 طبيب.
وضرب الاطباء مثلا بهذه التوصيات بانه خلال الورش عارض الأطباء إنشاء هيئة قومية جديدة للتعليم الطبي، بينما طالبت التوصيات المنشورة بإنشائها كما  اتفق الأطباء علي ضرورة أن تكون تكلفة التنمية المهنية المستدامة علي جهة العمل ,
واستكمل البيان "أما بخصوص قانون و لائحة النقابة فقد كانت هناك تعديلات

مقترحة من النقابة العامة علي اللائحة اعترض عليها معظم الحاضرون و رفضوا مناقشة اللائحة بمنأي عن القانون، و لم يتم ذكر ذلك بالصياغة المنشورة علي موقع النقابة ، و لذلك تم تقديم طلب من 17 نقابة فرعية طالبوا فيه باستكمال مناقشة الموضوع في ورشة قادمة .
هذا بالاضافة الى توصيات مناقشة قانون التأمين الصحي والموازنة العامة للصحة وتطوير نظام تكليف الأطباء وتنسيق الخدمات الصحية علي مستوي القطر وهيكل الأطباء المالي والمهني، والتى لم يشر لأي توصيات تخص أيٍ من هذه الورش علي موقع النقابة العامة.