اعتصامات بالإسكندرية تطلب التثبيت

محلية

الاثنين, 21 فبراير 2011 10:42
الإسكندرية – شيرين طاهر:


هدد عشرات المواطنين بإحراق حي شرق بالإسكندرية لتجاهل مسئولي الحي لمطالبهم المتمثلة في تسلم وحدات سكنية. واتهموا اللواء عادل لبيب وموظفي الأحياء بخداعهم طوال 10 سنوات وبيع الشقق وتخصيصها للآخرين من خارج المدينة.
من جانبهم استمر عمال شركة الحديد والصلب بالدخيلة "عز" لليوم الثاني في التظاهر احتجاجا على استمرار تجاهل إدارة الشركة لمطالبهم المتمثلة في صرف الأرباح بأثر رجعي وزيادتها بنسبة 25% وتعيين العمالة المؤقتة وتنفيذ الأحكام القضائية الخاصة بصرف الأرباح للعاملين الحاليين والمحالين علي المعاش والكشف عن أرباح الشركة خلال الأعوام التي تولي فيها عز رئاسة الشركة.
كما استمر موظفو مكاتب البريد في اعتصامهم للمطالبة بزيادة رواتبهم وتعيين العمالة المؤقتة ومساواتهم بالشركة المصرية للاتصالات في جميع الامتيازات والرواتب.
كما اعتصم عمال شركة أسمنت العامرية من العمالة المؤقتة والمفصولين للمطالبة بالتثبيت وعودة المفصولين الذين تم تصفيتهم بعد رفضهم الخروج علي المعاش المبكر عقب خصخصة الشركة وبيعها للشركة البرتغالية وعدم صرف مستحقاتهم من معاش ومكافآت نهاية خدمة.
واعتصم سائقو شركة غرب الدلتا للمطالبة بزيادة رواتبهم وتغيير نظام العمل واحتساب الإضافي لهم، كما طالبوا بإقالة إدارة الشركة بسبب إهدار المال العام وعدم تجديد أسطول الشركة وصرف الأرباح بطريقة عادلة.

أهم الاخبار