رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تضامنا مع زملائهم بالعتبة

اعتصام العاملين ببريد كفر الشيخ وبرج العرب

محلية

الخميس, 15 مارس 2012 11:59
اعتصام العاملين ببريد كفر الشيخ وبرج العربوزير الاتصالات محمد سالم
كتب :خالد حسن

أعلنت صباح اليوم منطقة بريد محافظة كفر الشيخ الإضراب عن العمل والتى تضم أكثر من100 مكتب بريد على مستوى محافظة كفر الشيخ، تضامنا مع زملائهم المعتصمين منذ ثلاثة عشر يوما فى مكتب الحركة المركزى بالعتبة.

أعلنت منطقة بريد برج العرب أيضا إضرابها عن العمل، ليصل بذلك عدد المحافظات المضربة بالكامل إلى أربع محافظات هى بنى سويف والإسكندرية والقليوبية وكفر الشيخ، إضافةً إلى العشرات من مكاتب البريد فى محافظات أخرى مثل القاهرة والغربية والشرقية والمنيا وأسيوط والوادى الجديد .
من ناحية اخرى قام وزير الإتصالات أمس  بقطع زيارته إلى محافظة الوادى الجديد أثناء افتتاحه أحد مكاتب البريد، وذلك بعد أن قابله العمال والموظفون بسيل من الهتافات المعادية والمطالبة بإقالته، حيث أكد لنا أحد العاملين بأن المكتب الذى كان الوزير ذاهبا لافتتاحه قد تم افتتاحه منذ عامين إلا أن الوزير قد قام بالزيارة بهدف التقليل من أهمية الاعتصام والإضرابات المتصاعدة فى المحافظات .
أكدت مصادر انه  تم صباح اليوم استدعاء إثنين من المعتصمين للمثول أمام نيابة

الموسكى، بعد أن قام رئيس الهيئة بتقديم بلاغ ضد 13 من قيادات النقابات المستقلة من المعتصمين متهماً إياهم بتحريض العمال وتعطيل العمل.
كان عمال البريد بدأوا حركتهم منذ ثلاثة عشر يوماً مطالبين بإقالة وزير الإتصالات محمد سالم وإقالة لجنة الفلول (المستشارين) على حسب وصف العاملين والتى قام الوزير بتكوينها والتى يأتى على رأسها "على مصيلحى" وزير التضامن السابق و"علاء فهمى"وزير النقل السابق .كما يطالب المعتصمون بتشكيل لجنة تقصى حقائق من مجلس الشعب لمراجعة أعمال واستثمارات الهيئة والتى ثبت بالمستندات نهبها وسرقتها من قبل المسئولين، وإعادة هيكلة الأجور بما يتناسب مع حجم استثمارات الهيئة التى تُقدر بأكثر من 100 مليار جنيه .

أهم الاخبار