رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

10 منح لطلاب الكومنولث للدراسة بالأزهر

محلية

الأربعاء, 14 مارس 2012 14:53
10 منح لطلاب الكومنولث للدراسة بالأزهرالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب - محمد إبراهيم طعيمة:

وافق فضيلة الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر علي قبول المنحة المقدمة من المهندس فوزي حسين بالانفاق علي 10 طلاب من دول الكومنولث للدراسة بالأزهر كأول مجموعة من طلاب دول الكومنولث.

وأكد الدكتور عبدالدايم نصير المستشار التعليمي لشيخ الأزهر علي أهمية مساندة ودعم الطلاب الوافدين للدراسة بالأزهر و بصفة خاصة طلاب الدول الكومنولث نظرا للظروف التي مرت بها دولهم في الفترة الأخيرة
وطالب الطلاب خلال الاحتفال الذي نظمه الأزهر لتسليمهم أول جزء

من المنحة بضرورة الالتزام بشروط المنحة والاجتهاد في تحصيل العلوم الإسلامية حتي يعودوا إلي بلادهم سفراء يحملون رسالة الإسلام بوسطيتها واعتدالها .
وأضاف: "الطالب الوافد يحتاج إلي رعاية ودعم أكثر من الطالب المصري والعربي لان لديه ظروف خاصة يحتاج إلي الاقتراب منه ومن مشاكله الخاصة والعمل علي تذليلها والاستماع إليه".
من جانبه طالب المهندس فوزي حسين الطلاب بضرورة الاجتهاد في
تحصيل العلوم الإسلامية سواء في الجامعة أو خارجها لان بلادهم تحتاج إلي داعية مجتهد يوضح لهم صحيح الدين بعد سنوات الحكم الشيوعي التي حرمتهم من ممارسة شعائرهم.
وحث الشيخ محمد العبد مدير عام الحسابات الخاصة الطلاب علي ضرورة استغلال الفرصة التي اتيحت لهم والتفوق  في دراستهم لتشجيع رجال الأعمال على تبني الفكرة وتقديم المزيد من المنح لإخوانهم من الطلاب الوافدين.
الجدير بالذكر أن المنحة قيمتها نصف مليون جنيه تشمل الإنفاق علي 10 طلاب كمرحلة أولي حتي الانتهاء من الدراسة بشرط الحصول سنويا علي تقدير جيد وتشمل شراء الكتب والملابس ومصاريف الجامعة والمصاريف الخاصة بالإعاشة.

أهم الاخبار