رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بتهمة التحريض على الإضراب..

ائتلاف الثورة بقنا يستنكر احتجاز 6 موظفين

محلية

الأربعاء, 14 مارس 2012 11:05
ائتلاف الثورة بقنا يستنكر احتجاز 6 موظفينمحافظ قنا اللواء عادل لبيب
كتب ـ أمير الصراف :

استنكر بيان صادر عن ائتلاف ثورة 25 يناير بقنا اليوم الأربعاء قيام الجهات الأمنية باحتجاز 6 موظفين بإدارة الحملة الميكانيكية التابعة لديوان عام محافظة قنا، تمهيدا لعرضهم على النيابة العامة بتهمة التحريض على الإضراب عن العمل .

وقال البيان إن ائتلاف شباب الثورة بقنا يعلن عن تضامنه مع المحتجزين من العاملين في الحملة الميكانيكية على خلفية قيامهم بتنظيم إضراب عن العمل احتجاجا على تدنى رواتبهم .

طالب مصطفى الجالس عضو الائتلاف سرعة

إطلاق سراح المحتجزين الذين يخضعون اليوم لاستجواب فى النيابة العامة بتهمة التحريض على الإضراب لافتا إلى أن مطالبهم مشروعة ولابد من الاستجابة لها . 

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على كل من المهندس رشدي صديق على والمهندس عواجة مصطفى عبد الباري، وأيمن صالح زيدان، وجمال حسن، وسيد أبو الحمد إبراهيم، ومحمد محمد حسن  مساء أمس الثلاثاء للتحقيق معهم في البلاغ

الذي قدمه مسئولين ضدهم بالتحريض على الإضراب وتعطيل العمل بإدارة الحملة الميكانيكية.

يذكر ان  نحو 120 من العاملين بالحملة الميكانيكية في اعتصام مفتوح الاثنين الماضي احتجاجا على رفع الأجر الاضافى من رواتب العاملين بداية من مطلع الشهر الجاري .

تجمهر العاملون أمام ادراة الحملة الميكانيكية غرب مدينة قنا رافضين القيام بأعمالهم الوظيفية, مهددين بالدخول في إضراب جماعي عن الطعام ما لم يستجب لهم المسئولون .

واتهم المحتجون التنفيذيون بسحب الـ 50 % منهم لتحويلها كميزانية لرصف الطرق بمدينة قنا وصيانة المنتزهات، مطالبين بإعادة صرفها لهم مقابل ما يتعرضون له من مخاطر في عملهم .

 

أهم الاخبار