تظاهرات بكفر الشيخ لتشغيل الماكينات الزراعية

محلية

الأحد, 20 فبراير 2011 17:24
كفر الشيخ - سعيد حجر ومصطفي عيد:


تظاهر آلاف الشباب والأهالي بقرى إبراهيم الدسوقي، السيد البدوي، وسيدي طلحة التابعة لقرى الخريجين بمطوبس مطالبين بضرورة تشغيل ماكينات الصرف الزراعى المقامة منذ أكثر من 10 سنوات وتشغيل محطة رفع مياه الرى بماكينات الكهرباء حسب وعود المسئولين.

وقال المتظاهرون "جميع الأراضى أصابها الشلل التام ولا يوجد حصاد لها منذ عدة سنوات، والحياة تحت خط الفقر ولا يوجد أى خدمات وتفشى الأمراض وانعدام الخدمات الصحية وعدم توفر الخبز".

وأكد أحمد عبدالمطلب بقرية ابراهيم الدسوقى أن أسلاك الكهرباء متهالكة ولم يتم صيانتها منذ

10 سنوات وانقطاع الأسلاك تسبب فى وفاة ( أحمد عبدالسلام السنيطى 7سنوات) ومحمد ابراهيم العبسى 18سنة وإصابة العديد والوحدة الصحية بها لا يوجد بها أدوية ولا رعاية ولا أطباء.

وأضاف حسن شرف مقيم بالقرية أن القرى تعوم على بركة من مياه ، مشيرا الى أن قرى الخريجين تعوم على برك من مياه الصرف الصحى والزراعى بسبب عدم وجود صرف صحى وزراعى بالقرى ، كما أن

معظم المنازل مليئة بالمياه مما يتسبب فى تفشى الأمراض والأوبئة .

وأشار محمد عنتر حامد وآخرون من قرية سيدى طلحة أنهم استلموا أراضيهم ضمن 80 خريجا عام 2010 بجوار قرية مسطروة ضمن مساحة 350 فدانا ، إلا أن أهالى قرية مسطروة استغلوا عدم وجود الأمن وقاموا بالاستيلاء على أراضيهم وأطلقوا عليهم الأعيرة النارية واقتادوا 9 من شباب الخريجين وسلموهم الى القوات المسلحة بالإسكندرية بتهم باطلة وكيدية.

وقال عنتر "إن الخريجين اتهموا بأنهم جماعة من الإرهابيين كانوا يريدون تفجير خط الغاز الذى يمر من أمام القرى وتسميم مياه الشرب إلا أن محافظ كفر الشيخ اتصل بالقوات المسلحة وطالبهم بالإفراج عنهم لأنهم أصحاب حق".

أهم الاخبار