رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

10 آلاف حيوان يشتبه فى إصابتها بالحمى القلاعية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت التقارير والإحصائيات أن عدد حالات الاشتباه في الإصابات بمرض الحمى القلاعية بلغت على مستوى الجمهورية حوالي 10 آلاف و228 حالة ، كما بلغت عدد الحيوانات النافقة نحو 704 رؤوس وأكثرهم من العجول الربيع صغيرة السن.

كما أكدت التقارير - التي تلقاها المهندس محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الثلاثاء - أن نسبة النفوق في الحيوانات البالغة لاتزيد على 2 إلى 3 % .. مشيرة إلى أن حالات الاشتباه في محافظة الغربية وحدها بلغت 1626 حالة ، وحالات النفوق وصلت إلى 217 حالة وهى أعلى نسبة نفوق في الجمهورية ،وفي محافظة الإسكندرية بلغت حالات الاشتباه 1418 حالة والنفوق 27 حالة ، والدقهلية بلغت

حالات الاشتباه 1082 والنفوق 39 حالة ، والقليوبية بلغت حالات الاشتباه 219 حالة والنفوق 22 حالة ، والسويس حالات الاشتباه 782 والنفوق 76 حالة.

ومن جانبها ، أكدت الدكتورة سهير عبدالقادر رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية أنه لم ترد أي بلاغات للاصابات بمرض الحمى القلاعية من محافظات شمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر بينما باقي محافظات الجمهورية لم تزد حالات الاشتباه فيها عن المئات وحالات الوفيات عن العشرات.