رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برنامج لتدريب المتخصصين فى الصناعات الغذائية

محلية

الثلاثاء, 13 مارس 2012 11:16
برنامج لتدريب المتخصصين فى الصناعات الغذائيةصورأرشيفية
كتب- مصطفى عبيد :

أعلنت "ماكرو مصر" والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مؤخرا عن إطلاق برنامج جديد في مجال سلامة الأغذية والجودة تم تصميمه لتدريب مديري مراقبة الجودة والمتخصصين في الصناعات الغذائية على تطبيق أعلى مستويات مواصفات الجودة وسلامة الأغذية المتعارف عليها عالميا.

يتضمن برنامج سلامة الأغذية الذي يستغرق 18 شهرا، فصولا دراسية وتدريبا عمليا يستفيد منه مديرو مراقبة الجودة والمتخصصون في الصناعات الغذائية من 200 شركة لتصنيع المنتجات الغذائية.   
كانت "ماكرو مصر" قد أقامت

"ورشة لتدريب المُدربين" خلال الفترة من 23 إلى 25 يناير الماضي، وقامت خلاله بتدريب 28 متخصصا في الإنتاج الغذائي والموردين. حصل المتدربون على كافة الأدوات والمهارات اللازمة لتصميم وتنفيذ أنظمة معتمدة دوليا في سلامة الأغذية، وكذلك منحتهم الورشة الأدوات اللازمة للقيام بدورهم في تدريب المتخصصين من منتجي وموردي المنتجات الغذائية، في نفس الوقت، سيقوم المتدربون
بتقديم المساعدات الفنية اللازمة لقطاع التصنيع الغذائي.                
ويتضمن البرنامج التدريبي الذى ينطلق رسميا خلال أيام بحضور 150 متخصصا وعاملا في تلك المصانع، طرق تصميم وتنفيذ أنظمة معتمدة دوليا في سلامة الأغذية بمصانعهم، بما في ذلك معايير الجودة  .
أما المرحلة الثانية من البرنامج، والتي تستمر من سبتمبر 2012 حتى يونيو 2013 فإنها تمنح  168 موردا كافة أدوات المساعدة الفنية الضرورية لسلامة الأغذية والجودة في كل من القاهرة، الإسكندرية والمنيا، بما يمكنهم من تصميم وتنفيذ أنظمة معتمدة دوليا في سلامة الأغذية، ويضمن في النهاية منتجات غذائية تتميز بالسلامة للعملاء المصريين والأجانب.          

 

أهم الاخبار